الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مدن جديدة

تعرف على موعد تسليم 13368 وحدة إسكان اجتماعي بحدائق أكتوبر ضمن المرحلة الرابعة

الخميس 14/مايو/2020 - 07:35 م
تعرف على موعد تسليم
تعرف على موعد تسليم 13368 وحدة إسكان اجتماعي بحدائق أكتوبر

أكد المهندس محسن يسري, معاون رئيس جهاز حدائق أكتوبر, أنه سيتم تسليم 13368 وحدة إسكان اجتماعي ضمن المرحلة الرابعة في مارس 2021 بتكلفة 3 مليارات جنيه, حيث أن نسبة الانجاز بلغت حتى الآن 48%.

وأشار في تصريحات خاصة لـ "أصول مصر"  إلى أن مرافق  المرحلة الرابعة سيتم إسنادها للشركات يونيو المقبل .

مراحل الإسكان الاجتماعي داخل المدينة

وأوضح ان مشروع الإسكان الاجتماعى ينقسم لـ4 مراحل، المرحلة الأولى تتضمن 7128 وحدة، وبلغت نسبة الإنجاز 100%، فيما تتضمن المرحلة الثانية 46824 وحدة، وبلغت نسبة الإنجاز %90 ,وسيتم استكمالها علي نهاية العام الجاري.والمرحلة الثالثة وتتضمن 10104وحدة وتجاوزت نسبة الانجاز بها 50 %.

محسن يسري: نسبة العمالة في الموقع تتجاوز 85%    

وقال محسن يسري إن نسبة العمالة في الموقع تتجاوز 85% وسط الإجراءات الاحترازية التي تتبعها الشركات التي تتمثل في توفير القفازات والكمامات وأماكن مناسبة للمبيت لجميع العاملين، بالإضافة إلى التطهير والتعقيم الدوري لمناطق العمل، منوهًا بأن أوقات العمل تبدأ من السادسة صباحًا وحتى آخر النهار، مع الالتزام بمواعيد حظر التجوال.

وأوضح رئيس جهاز حدائق أكتوبر أن مدينة حدائق أكتوبر تعد المدينة الوحيدة التى تتضمن مختلف المستويات من الإسكان سواء الخاص أو الحكومى، لافتا إلى أن المدينة تضم عدة مستويات منها كمبوندات استثمارية وتضم 25 كومباوند سكنيا متكاملا توفر 30 ألف وحدة سكنية ضمن الاستثمار الحر، وهي تتميز بالتصميمات العصرية، وتتوافر بها أماكن مميزة للاستمتاع والخروج ممثلة في المساحات الخضراء ورؤية مشاهد طبيعية جميلة، وألعاب متنوعة لأطفال السكان. 

وقال انه يتم توفير خدمات الأمن والصيانة والمواصلات الخاصة والمولات التجارية، وتعتبر ضمن الإسكان فوق المتوسط مثل كمبوندات (جولف ريزيدنس – بيتا ايجيبت – أستوريا – كنز كمبوند – رحاب أكتوبر سيتي – وحدات من الحي الإيطالي – المدينة المنورة.. وغيرها) .

وأضاف معاون رئيس جهاز حدائق أكتوبر، أن المدينة تتضمن عدد من قطع الأراضى الإسكان المتميز، ومنها المنطقة أ و ب في المنطقة المحصورة، وأراضي بعض الجمعيات السكانية والنقابات.

الجدير بالذكر أن منطقة حدائق أكتوبر تقع  بالقرب من طريق الواحات، وتبعد عن 6 أكتوبر بـ35 دقيقة، وعن ميدان الرماية بحوالي ثلث ساعة، كما تبعد عن مدينة الشيخ زايد بحوالي 40 دقيقة، ويعتبر الطريق الدائري وطريق الفيوم من أقرب الطرق إليها.