الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مدن جديدة

88 مليون جنيه لترفيق المرحلة الثالثة من الإسكان الاجتماعي بحدائق أكتوبر

الخميس 14/مايو/2020 - 08:00 م
88 مليون جنيه لترفيق
88 مليون جنيه لترفيق المرحلة الثالثة من الإسكان الاجتماعي بح

أكد المهندس محسن يسري, معاون رئيس جهاز حدائق أكتوبر، أن ترفيق المرحلة الثالثة من الإسكان الاجتماعي بلغت 88 مليون جنيه.

وقال في تصريحات خاصة لـ”أصول مصر” إن المرحلة تتضمن 10104 وحدة قد تجاوزت نسبة الإنجاز بها 50%, حيث أنه يتم العمل الآن وسط إجراءات وقائية من ارتداء كمامات وقفزات وعمليات تعقيم وتطهير بشكل مستمر لمكافحة فيرس كورونا المستجد، بهدف تسليم المشاريع في المواعيد المحددة دون تأخير.

وأضاف معاون رئيس جهاز حدائق أكتوبر أن المدينة تحتوي على أكثر من 80 ألف وحدة إسكان اجتماعي مقسمة على أربع مراحل، بالإضافة إلى مشروعات خدمية ومشروعات سكن ودار مصر.

نبذة مدينة حدائق أكتوبر

تقع  مدينة حدائق أكتوبر على طريقى الواحات والفيوم، وتبدأ عند ملتقى منزل الطريق الدائرى وطريق الواحات، ومداخلها من طريق أحمد زويل، حيث يفصل الطريق بين حى حدائق أكتوبر ومنطقة جنوب الواحات التى من المنتظر أن يتم فصلهما ليكونا مدينة مستقلة.

وتضم مدينة حدائق أكتوبر مستويات متنوعة للسكن تشمل الإسكان الاجتماعى، وإسكان الشباب المنفذ من قبل شركات استثمارية، والإسكان الاستثمارى الحر، وعددًا من مناطق «ابنى بيتك»، وأراضى القرعة للإسكان فوق المتوسط، كما تضم عددًا من المشروعات التعليمية والترفيهية والرياضية، ومشروعات عملاقة مثل واحة أكتوبر ومدينة الخيول وجامعة زويل للعلوم والتكنولوجيا، وأندية رياضية كبيرة علاوة على القرية الكونية، وهى الأقرب لمدينة الجيزة وميدان الرماية وشارع الهرم والطريق الدائرى عن باقى أجزاء مدينة أكتوبر.

وتعد مدينة حدائق أكتوبر إحدى مدن الجيل الرابع، وتعد باكورة مدن الجيل الرابع التي شهدت الانتهاء من أكبر مشروع إسكان اجتماعي، على مستوى المدن الجديدة، بواقع 90 ألف وحدة سكنية مقسمة على عدة مناطق.