السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مدن جديدة

جهاز الشروق ينتهي من تنفيذ أعمال طبقة الأسفلت بمنطقة الإسكان القومى

الأربعاء 20/مايو/2020 - 05:30 م
أصول مصر

أعلن المهندس عبدالرؤوف الغيطى, رئيس جهاز مدينة الشروق,  عن الإنتهاء من تنفيذ طبقة الأسفلت السطحية بمنطقة الإسكان القومى وذلك ضمن أعمال مشروع رفع كفاءة الطرق وتنسيق الموقع العام بالمنطقة. 

واضاف الي أن المشروع يضم (30) عماره سكنيه حيث تم الإنتهاء من أعمال الأسفلت بالقطاعين بكمية (20ألف م2) وكذا الأرصفة والمشايات ورفع كفاءة التدبيش وتدعيمه بالحجر الفرعونى بالإضافة إلى برجولات خشبية لإضافة اللمسة الجمالية للمنطقة علاوةً على إحلال و شبكتى المياه والصرف لتصبح نموذج حضارى متكامل لأعمال تنسيق الموقع .

وأشاد رئيس الجهاز خلال تفقده المشروع بالأعمال المنفذه, مشيرا الي ان الاعمال تتم  وسط أجراءات وقائية مكثفة,فقد يقوم الجهاز بعمليات تطهير بشكل دوري بالاضافة الي توزيع كمامات وأدوات تطهير علي كافة العاملين وذلك بالتعان مع مجلس أمناء المدينة والالتزام بكافة الاقرارت الحكومية , مؤكد علي أنه تم التأكيد علي جميع الشركات أتخاذ كافة الاجراءات أثناء العمل في الموأقع.

 
 
 

 

نبذة عن مدينة الشروق

تعتبر مدينة الشروق من المدن المصريّة التي تتبع لمحافظة القاهرة، حيث انها  تقع على امتداد مسافة (37) كيلومتراً من طريق مصر الإسماعيلية. تحدّها من الجهة الشرقية مدينة هيلوبوليس، وتبعد عن مدينة الرحاب قرابة خمسة كيلومترات. تعدّ مدينة الشروق من مدن الجيل الثالث في مصر، تمّ إنشاؤها في عام (1995م) لغايات التوسع العمراني لأهداف تنمية المنطقة، وذلك للتخفيف من الكثافة السكانية واستيعاب المزيد من السكان فيها، ولإعادة توزيع السكان في القاهرة الكبرى، بالإضافة لرفع مستوى السكان المعيشي عن طريق خلق فرص عمل جديدة بمشاريع صناعية ستقام في المدينة، كما يتوقّع أن يبلغ عدد السكان في المدينة عند اكتمالها قرابة نصف مليون.

وتبلغ مساحة المدينة الإجمالية قرابة (11.9) ألف فدان، وتبلغ المساحة العمرانية فيها قرابة (9.2) ألف فدّان من المساحة الإجمالية، أما مساحة النشاط السكاني في المدينة فتبلغ قرابة (6.9) ألف فدان تنقسم إلى عدّة أحياء ومناطق، وتحتوي على جميع الخدمات العامّة والبنية التحتية كالمياه والكهرباء والغاز الطبيعي والصرف الصحي وغيرها.