الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

بقيمة 148 مليون جنيه.. عقد بين العربية للصناعات و"تكنيب" لتنفيذ توسعات معمل "ميدور"

الإثنين 01/يونيو/2020 - 12:31 م
أصول مصر

قالت الشركة العربية للصناعات الحديدية اليوم الاثنين، إنه تم توقيع عقد تنفيذ مشروع توسعات معمل تكرير ميدور مع شركة تكنيب الايطالية TECHNIP، ويبلغ تكلفة العقد 148 مليون جنيه.

وأضافت الشركة في بيان لها اليوم، أن الهدف من التعاقد توريد وتصنيع عدد من القطاعات الحديدية والذى يهدف إلى رفع وزيادة طاقة التكرير للمعمل.

تأتي توسعات معمل تكرير ميدور في إطار إستراتيجية وزارة البترول لتطوير وزيادة طاقات معامل التكرير، والعمل على زيادة الكميات المنتجة من المنتجات البترولية، حيث ترتفع الكميات المنتجة من معمل تكرير ميدور من البوتاجاز والبنزين عالى الاوكتين ووقود النفاثات والسولار والفحم والكبرىت من 6و4 مليون طن حاليا إلى 6و7 مليون طن بعد انتهاء مشروع ال توسعات، مما يؤثر إيجابًا على توفير كميات أكبر من احتياجات السوق المحلى من هذه المنتجات الإستراتيجية.

بالإضافة إلى إستراتيجية وزارة البترول لتحقيق سياسة الاكتفاء الذاتى من المنتجات البترولية، والتى تتماشى مع المشروع القومى للدولة بتحويل مصر لمركز إقليمي لتجارة وتداول البترول والغاز، فضلًا عن إنتاج منتجات عالية الجودة تتماشى أيضًا مع المواصفات العالمية بما يسهم في توفير سيولة من العملة الصعبة نتيجة تصدير بعض المنتجات ذات المواصفات القياسية العالمية.