السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

آيركايرو تسير رحلات إضافية لإعادة العالقين من سلطنة عمان

الأحد 07/يونيو/2020 - 01:18 م
أصول مصر

 تدرس شركة آيركايرو تشغيل رحلات تشمل صلالة والإسكندرية والصعيد فى المرحلة القادمة، كذلك بالتعاون مع شركة طيران السلام، بعد عودة حركة الطيران وعمل الدراسات والترتيبات اللازمة، فيما ستعلن الشركة عن ذلك على موقعها.

  وحسب موقع سفارة مصر بسلطنة عمان تسيِّر شركة آيركايرو عددا من الرحلات الإضافية خلال الفترة القادمة لإعادة العالقين من سلطنة عمان، بعد نفاد كافة مقاعد رحلة العودة الاستثنائية العاشرة والأخيرة، والمقرر مغادرتها يوم 13 يونيو الجاري.

وقال موقع السفارة إن شركة مصر للطيران تستعد كذلك لبدء تسيير رحلات من مسقط إلى القاهرة خلال الأسابيع القادمة، مشيرا إلى أن هذه الرحلات تأتي استعدادا للعودة التدريجية لحركة الطيران المنتظمة بعد إعلان الحكومات عن فتح المطارات.

وأضاف الموقع إنه نظرا لملاحظة السفارة نفاذ كافة مقاعد رحلة العودة الاستثنائية العاشرة والأخيرة المقرر مغادرتها إلى القاهرة يوم ١٣ يونيو الجارى، طلبت السفارة إضافة رحلة أخرى يوم ١٤ يونيو، وجارٍ إنهاء إجراءاتها وتصاريحها، وسيعلن عنها على موقع الشركة. 

وحسب جدول تشغيل مصر للطيران للرحلات الاستثنائية ستبدأ الشركة تنظيم رحلة إلى امستردام وفرانكفورت يوم 12 يونيو، وتنظيم رحلات أخرى يومي 14 و15 يونيو إلى باريس وفيينا وميونخ، فيما ستقل مواطنى الاتحاد الأوروبى، كما تم فتح الحجز على المقاعد الخالية للمواطنين المصريين الذين يحملون إقامات دائمة فى هذه الدول.

كانت سلطة الطيران المدنى، أعلنت توقف حركة الطيران بمصر، سواء القادم أو المغادر من المطارات المصرية منذ 19 مارس الماضي، واستثنى الخطاب 5 حالات من التعليق، منها رحلات الشحن الجوي، ورحلات الشارتر لتتمكن من عودة الأفواج السياحية بعد انتهاء برامجهم دون استقدام أفواج جديدة، ورحلات الإسعاف الدولية والرحلات الداخلية.