السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

بالفيديو.. وكيل مركز الاستشعار: توقعات بارتفاع درجات الحرارة غدا الجمعة

الخميس 11/يونيو/2020 - 10:22 ص
أصول مصر

توقعت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس خلال الأيام المقبلة، أن تكون درجات الحرارة غدا الجمعة فى القاهرة مثل اليوم وتسجل 36 درجة مئوية، والصعيد تصل إلى 42 درجة، والسواحل الشمالية تتراوح بين 29 و30 درجة، موضحة أن يوم السبت سوف يشهد ارتفاعا خفيفا لتسجل القاهرة 38 درجة، وفرص لسقوط الأمطار الخفيفة على المناطق الغربية.

وقالت "شاكر" خلال تصريحات لبرنامج "هذا الصباح" على قناة "إكسترا نيوز"، إن البلاد شهدت بالأمس ارتفاعا فى درجة الحرارة وسجلت القاهرة 36 درجة مئوية، ومن المتوقع استمراره اليوم أيضا، مشيرة إلى أن طقس اليوم سوف يكون حارا على القاهرة والوجه البحرى.

 

وأضافت، أن مناطق جنوب البلاد سوف يكون الطقس فيها شديد الحرارة، موضحة أن ساعات الليل تشهد انخفاض فى درجات الحرارة خاصة فى المناطق الشمالية، والشبورة خفيفة جدا ولن تؤثر على حركة المرور، والرياح معتدلة على القاهرة والوجه البحرى.

وأشارت إلى أن زيادة الرطوبة السبب فى زيادة الإحساس بارتفاع درجات الحرارة خلال ساعات النهار، وهذا أمر طبيعى حيث يفصلنا عن فصل الصيف أيام قليلة، مشددة على ضرورة متابعة حالة الطقس الصادرة من هيئة الأرصاد الجوية، وارتداء الملابس القنطية وتناول السوائل.

شاهد الفيديو..