السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

التنمية المحلية: تخصيص رقم واتس أب لأي مواطن يجد معوقات خلال التصالح في مخالفات البناء (فيديو)

الخميس 18/يونيو/2020 - 12:24 ص
أصول مصر

قال الدكتور خالد قاسم المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إن قرار إيقاف البناء لمدة 6 أشهر في محافظات القاهرة الكبرى وعواصم المحافظات كان لابد من إجراءات ألية للتنفيذ.

وأضاف قاسم خلال مداخلة هاتفية ببرنامج 90 دقيقة مع الإعلامية جيهان لبيب المذاع عبر فضائية المحور، أن وزير التنمية المحلية قد أصدر القرار 218 لسنه 2020 والذي يتضمن تشكيل لجان برئاسة نائب المحافظ بكل محافظة وعضوية السادة السكرتير العام أو الجهات الإدارية المختصة، بالإضافة إلى مديرية الإسكان للبت في هذه الأمور.

وأشار، إلى أن هناك قانون كان قد صدر في بداية 2019 وهو القانون 17 لسنه 2019 والذي يحدد أليات التصالح بين المواطنين والدولة لكل من قام بالمخالفة سواء أنشأ مبنى مخالف أو تعليات مخالفة دون الحصول على ترخيص لما قبل أول 2019.

وتابع، أما بعد صدور القانون الخاص للتصالح نجد من ينشئ مبنى بالمخالفة لقوانين البناء وغير مرخص ويقوم بالمخالفة عن عمد بعد صدور قانون التصالح هو من يتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضده.

وأفاد، أن من قام بالبناء المخالف السنوات السابقة لصدور قانون التصالح فعليه أن يتقدم إلى ديوان المحافظة التابع لها ويتقدم بالرسومات الهندسية معتمدة من نقابة المهندسين وعليه إذا صادفته أي مشاكل سواء بالمحافظة أو الحي التابع له عليه التواصل برقم الواتس أب المختص بوزارة التنمية المحلية على رقم 01150606783 ، لافتا أنه لو لوحظ أي مخالفة من قبل مسؤولي الأحياء عليه إثبات هذه المخالفة وسيحاسب المسؤول بشفافية.