الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

بالصور ..وزارة التنمية المحلية تتابع أجراءات أمتحانات الثانوية العامة في عدد من المحافظات

الجمعة 19/يونيو/2020 - 05:32 م
أصول مصر

تابعت وزارة التنمية المحلية إجراءات محافظات الجيزة والإسماعيلية والإسكندرية والمنوفية والمنيا وجنوب سيناء والشرقية وبني سويف وبورسعيد ومطروح لتحقيق أعلى درجات الحماية والوقاية للطلاب أثناء الامتحانات بما يضمن انتظام سير عملية الإمتحان .

وشددت الوزارة على الأجهزة التنفيذية بالمحافظات بالمرور الدورى على اللجان التى سيتم عقد الإمتحان بها للتأكد من اتخاذ كافة التدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية والتجهيزات اللازمة من وسائل الإنارة والتهوية المناسبة والتأكد من نظافة اللجان من الداخل والمحيط الخارجي لها .

 
 
 
 

 

وأكدت علي توفير كافة وسائل الحماية المدنية وطفايات الحريق بكل مدرسة ومراجعتها للتأكد من عملها بكفاءة مع عدم السماح قطعيا بوجود أي إشغالات أو باعة جائلين في المحيط الخارجي للجان وتقديم الدعم اللوجيستى لمديريات التربية والتعليم في أعمال تطهير مقار اللجان عقب كل امتحان مع ضرورة استمرار عمليات التطهير والتعقيم التى تتم حاليًا للمدارس التي ستقام بها لجان الإمتحانات وتكرار ذلك بصفة دورية مع التأكد من توافر المطهرات وأدوات غسيل الأيدى بجميع دورات المياه.

ولفت الي أن ذلك يأتي فى اطار التنسيق بين الوزارات المعنية لمتابعة الإستعدادت لإمتحانات الثانوية العامة التى ستبدأ يوم الأحد المقبل.

 

نبذه عن وزارة التنمية المحلية

أنشئت وزارة التنمية المحلية بصدد قرار جمهوري رقم 325 لسنة 1999 بشأن تشكيل الوزارة برئاسة ا.د/ عاطف محمد عبيد رئيس مجلس الوزراء وتعيين اللواء مصطفى عبد القادر وزير التنمية المحلية و صدر قرار جمهوري رقم 380 لسنة 1999 يتضمن أهداف واختصاصات الوزارة.

و تعمل وزارة التنمية المحلية على تحقيق عدد من الأهداف التالية :

التنسيق بين مختلف الجهود التى تعمل لتنمية المجتمعات المحلية ووحدات الادارة المحلية فى جميع محافظات مصر.

الإشتراك مع الوزارات المعنية والمحافظات وغيرها من الجهات في تطوير والإرتقاء بوحدات الإدارة المحلية

الإسهام فى خطة التنمية الإقتصادية والإجتماعية وذلك بالإشتراك مع المحافظات.

الإشتراك مع المحافظات فيما يلى :

تسجيل الصورة الإقتصادية والإجتماعية للقرى والنجوع والأحياء الفقيرة والمناطق العشوائية.

صياغة المشروعات اللازمة للإرتقاء بمستوى الخدمات فى المناطق المشار إليها (مياه الشرب - الصرف الصحى - الكهرباء - الطرق - المدارس - الوحدات الصحية - النظافة العامة).

صياغة المشروعات اللازمة للإرتقاء بالأوضاع الإقتصادية فى المناطق المشار اليها وتحديد اولويات المشروعات ثم تحديد جدوى كل مشروع والمدة المطلوبة لتنفيذه وبرنامج التمويل له.

تحديد الهدف المطلوب تحقيقه للنمو السكانى على مستوى كل قرية ونجع ومنطقة عشوائية وصياغة البرامج التى تعاون فى تحقيق هذا الهدف

تجميع مشروعات المحافظات وتحديد مصادر التمويل المناسبة.

تنمية الوعى فى الأحياء والقرى بأهمية المشاركة الشعبية فى مشروعات التطوير والحفاظ على المرافق العامة.

المشاركة فى إعداد وتأهيل وتدريب القيادات والكوادر البشرية اللازمة لإدارة الوحدات المحلية ومتابعة أدائها مهامها وضمان تواصلها المستقبلى.