السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

المتحدث باسم مجلس الوزراء يوضح طريقة تحديد 25% في المقاهي والمطاعم الكافيهات

الجمعة 26/يونيو/2020 - 11:53 م
أصول مصر

كشف نادر سعد , المتحدث الرسمي بأسم رئاسة الوزراء, عن  فكرة  ضبط تحديد نسبة ال25% من حيث نسبة الإشغال أوضح أن هناك قاعدتين لضبط هذا الأمر:

 حيث تنص القاعدة الأولي على أن يكون هناك مسافة مترين بين كل طاولة 

والثانية  أن يكون هناك فرق بين الأفراد المتواجدين على نفس الطاولة لا يقل عن متر

حذر نادر سعد المتحدث الرسمي بأسم رئاسة الوزراء , خلال مداخلتة الهاتفية ببرنامج "الحكاية" المذاع على قناة "إم بي سي مصر"من ضرورة الالتزام بالقواعد الصحية المعلنة وذلك لان أي حملة تفتيشية ستحدث على تلك  المنشأت وتجد أن تلك المسافات غير مراعاة سيتم تطبيق العقوبات عليها، مشيرا إلى أنه من ضمن المعايير والقواعد الخاصة بضبط نسبة 25% في الكافيهات والمحلات هي المساحة الإجمالية للمكان.

وواصل قائلا: إن نفس الفرق التفتيشية التي ستقوم بالتفتيش في الزمالك والمهندسين ستقوم أيضا بتفتيش كل القهاوي المتواجدة في الأحياء الشعبية، مشددا على أن الفرق التفتيشية لن تترك حيا أو شارعا بدون تفتيش.

وأوضح أن بداية من غد سيتم الإعلان عن القرارات الخاصة بالإغلاق وأسماء المقاهي التي تم تطبيقها تلك القرارات عليها، معقبا: لو سبنا الحبل من البداية هنوصل لمرحلة الدول إللي فتحت وبتدور دلوقتي أزاي ترجع".

وأشار إلى أن مجلس الوزراء أكد أن تلك القرارات المتخذة مرنة، ولكن في حالة عدم تنفيذ الإجراءات وتراخي البعض سيتم التراجع ونعيد فرض القيود مرة أخرى