الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مدن جديدة

من داخل سرادق الاحتفال.. محافظ سوهاج يستعد لتنفيذ قرار إزالة برج جرجا

السبت 27/يونيو/2020 - 12:20 م
أصول مصر

من داخل سرادق أقيم للاحتفال بهدم برج جرجا المخالف يستعد محافظ سوهاج اللواء طارق الفقي والأجهزة التنفيذية والأمنية بالمحافظة لتنفيذ القرار.

البرج المخالف يوجد فى مدخل مدينة جرجا على طريق سوهاج نجع حمادى الزراعى الغربى، تم بنائه عام 2011 فترة الانفلات الأمني على أشهر قطعة أرض أملاك خاصة بالرى على مساحة تقارب 500 متر مربع، حيث يتكون البرج من 12 طابقا مجهزة تماما من جميعه بخلاف المحلات الأرضية.

وبسبب هذه المخالفة دفع أكثر من 18 مسئول ومتواطئ ثمن التقصير وتسهيل الاستيلاء على أملاك الدولة منها السجن والفصل من الخدمة الحكومية والإحالة للمحكمة التأديبية.

ويعد برج جرجا المخالف تحفة معمارية، فموقعه يؤهله لأن يكون محمية طبيعية.  ووجه محافظ سوهاج اللواء طارق الفقي، دعوة إلى جميع الصحفيين والإعلاميين لحضور تنفيذ حكم الإزالة بحق العقار المخالف.

 

وكان أهالي جرجا طالبوا بوقف تنفيذ حكم الإعدام بحق البرج حسب وصفهم ـ وتحويله لمستشفى عزل لمواجهة فيروس كورونا خاصة أن المدينة تعاني من نقص في مستشفيات العزل، ويعتبر هذا المبني مناسب لتطبيق إجراءات العزل. وقال الأهالي إن بهذا الاجراء عاقبنا الشخص المخالف بحرمانه من البرج، وذات الوقت استفادت الدولة منه. ووجه أهالي جرجا استغاثة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، ورئيس الوزراء بوقف تنفيذ هدم العقار، وسرعة تشكيل لجنة تشرف على استغلاله الاستغلال المناسب مع ما يتوافق مع القوانين الخاصة بذلك.