الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

وزير الاسكان : حجم الانفاق على العشوائيات تجاوز 250 مليار جنيه حتى الان

الأحد 12/يوليو/2020 - 09:14 م
أصول مصر

قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة ، أن تكلفة تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع ممشى أهل مصر تبلغ 750 مليون جنيه.

واشار خلال مداخلة هاتفية ببرنامج على مسئوليتى مع الاعلامى احمد موسى الى أن ممشى اهل مصر للترفيه وإمتاع المصريين، ويعد نقلة حضارية لكورنيش النيل في القاهرة وباق المحافظات.

وشدد على ان ماتم من تطوير ميدان التحرير على أعلى مستوى عالمي.

وأوضح أن تكلفة مشروع منطقة مثلث ماسبيرو بلغت مليار جنيه ، وتضع الجامعات شروط تخطيطية لاسترجاع الوجه الحضاري للعمران في مصر " .

وأكد أن قيمة التصالحات تختلف بين القرى والمدن، مؤكدا أن الحد الأقصى لقيمة التصالح 25% من قيمة المخالفة.

وشدد على ان الدولة تصدت لظاهرة العشوائيات منذ 2014 بالتنسيق مع أجهزة الدولة مشيراً الى ان حجم الإنفاق على العشوائيات تجاوز 250 مليار جنيه حتى الآن.

واوضح ان المواطن يتسلم الوحدة السكنية كاملة ويدفع 300 جنيه شهريًا فقط للصيانة، وفي بعض المشروعات يدفع مبلغ ما بين 3 أو 5 آلاف تأمين للمنقولات.

ولفت الى ان هناك 11 محافظة خالية من المناطق غير الآمنة، مشيرا إلى أنه سيتم القضاء على ظاهرة المناطق العشوائية غير الآمنة نهاية العام.

وسيصل عدد المستفيدين من مشروعات التطوير على العشوائيات إلى مليون و150 ألف مواطن نهاية العام، لافتا إلى أنه تم إنشاء مليون وحدة سكنية من بينها 750 ألف وحدة سكنية بالإسكان الاجتماعي والمتوسط، بتكلفة 145 مليار جنيه.

واشار الى ان مشروعات الإسكان الاجتماعي التي كانت تنفذ في 30 عامًا اصبحت تنفذ خلال عام واحد لافتا إلى أن الوزارة تنفذ مشروعات في 25 محافظة بمصر.