الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

سويدان الظاهرى رئيسا تنفيذيا لـ "إمكان العقارية" خلفا لـ "وليد الهندى"

الإثنين 20/يوليو/2020 - 12:32 ص
أصول مصر
سويدان الظاهرى
سويدان الظاهرى

"أصول مصر" تكشف أسباب رحيل "الهندي" والخلاف بين الطرفين 

قامت مجموعة "أبوظبي كابيتال جروب" -التي تقع تحت مظلتها شركة "إمكان العقارية" و"إمكان مصر"- بتعيين سويدان الظاهري رئيسا تنفيذيا لـ"إمكان العقارية" خلفا للسيد وليد الهندي الذي أعلنت الشركة استقالته من منصبه اليوم مع انتهاء فترة عمله التي امتدت إلى 5 أعوام.

السيدة دافينا رامداس
السيدة دافينا رامداس

كما قامت المجموعة بتعيين السيدة دافينا رامداس في منصب المراجع والمدقق لكل المعاملات المالية للشركة.

 

وعلمت "أصول مصر" من مصادر خاصة أن أسباب استقالة "الهندي" تعود إلى خلاف في وجهات النظر بينه وبين إدارة المجموعة "أبوظبي كابيتال جروب" بشأن أرض القاهرة الجديدة التي حصلت عليها "إمكان مصر" العام الماضي بنظام التخصيص الفوري بمبلغ إجمالي 5 مليارات جنيه، ولم تبدأ الشركة في العمل حتى تاريخه، ولم يتم تعيين استشاري للمشروع أو التقدم للحصول على القرار الوزاري.

وتعد أرض القاهرة الجديدة التي حصلت عليها "إمكان مصر" أول قطعة أرض يتم تخصيصها بالمجتمعات العمرانية الجديدة وفقًا لآلية التخصيص الفوري التي أصبحت الآلية المستخدمة لبيع أراضي المدن الجديدة، وصرحت الشركة العام الماضي بأنها سددت 400 مليون جنيه دفعة مقدمة، ومن المستهدف استثمار نحو 25 مليار جنيه لإنشاء مشروع عقاري خلال 5 سنوات.

وليد الهندى
وليد الهندى

كما أكدت المصادر أن الشركة لم تنجح في تحقيق النتائج المرجوة في مصر وأبوظبي، بما زاد خلاف وجهات النظر بين الطرفين. 

وتصل استثمارات مجموعة "أبوظبي كابيتال جروب" المالكة لـ"إمكان مصر" إلى نحو 27 مليار دولار حول العالم، موزعة على 26 مشروعًا في 7 دول، وتبلغ محفظة أراضي الشركة نحو 30 مليون متر مربع، ويصل إجمالي استثمارات الشركة إلى 100 مليار درهم، بما يعادل 450 مليار جنيه.

وتنفذ "مجموعة أبوظبي" في مصر -منذ عام 2016 من خلال شركة "كابيتال جروب بروبرتز"- مشروع مدينة البروج بشرق القاهرة، الذي بلغ حجم أعمال الإنشاءات فيه خلال عامين ما يزيد على 6 مليارات جنيه، تتضمن أعمال 1500 وحدة سكنية، بالإضافة إلى 100 ألف متر مربع مكاتب إدارية.