الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

تراجع قطاع أسهم العقارات في دبي بنسبة 0.01%

الثلاثاء 21/يوليو/2020 - 12:11 م
أصول مصر

انعكست توقعات وكالة موديز للتصنيفات الائتمانية على أداء الأسهم العقارية خلال جلسة اليوم الثلاثاء، حيث شهدت الأسواق المالية تراجعاً ملحوظاً في أداء قطاع العقارات.

فبحلول الساعة الـ12.40 ظهراً بتوقيت الإمارات بجلسة اليوم، تراجع قطاع العقارات في دبي بنسبة 0.01 بالمائة، كما انخفض قطاع العقارات في سوق أبوظبي بنحو 1.09 بالمائة.

انخفاض سهم إعمار العقارية بنسبة 0.37 بالمائة

وتأتي تلك التراجعات مع هبوط الأسهم العقارية القيادية في سوقي دبي وأبوظبي، حيث كان أبرزها انخفاض سهم إعمار العقارية أكبر شركات العقار في الإمارات بنسبة 0.37 بالمائة عبر تعاملات بحجم 7 ملايين سهم، بقيمة 18.89 مليون درهم.

وتراجعت أسهم الشركات التابعة لها، منها سهم إعمار للتطوير بنسبة 0.46 بالمائة، وإعمار مولز بنسبة 0.69 بالمائة في ذلك التوقيت.

ومؤخراً، توقعت وكالة موديز  للتصنيف الائتماني، تآكل جودة الائتمان للشركات العقارية في الإمارات خلال الفترة المقبلة.

ولفتت موديز إلى أن هوامش الربح الإجمالية لدى شركات بناء الوحدات السكنية كإعمار العقارية ستواصل الانخفاض.

وأشارت إلى أن الوضع العقاري في إمارة دبي به صعوبات، حيث تؤدي التحديات التي أوجدتها أزمة "كورونا" إلى فقدان الوظائف وخفض الرواتب وقيود السفر إلى تقليص الطلب على العقارات الجديدة.

ونوه محلل موديز بأن الانكماش الاقتصادي وتداعياته المالية ستكون أشد في دبي، حيث يعتمد الاقتصاد بشكل كبير على السياحة والنقل.

يذكر أن  وكالة ستاندرد آند بورد S&P قامت مؤخراً، بتخفيض التصنيف الائتماني لشركة إعمار العقارية المدرجة بسوق دبي المالي، إلى +BB مع نظرة مستقبلية سلبية، وذلك نتيجة الضعف المتوقع في جميع قطاعات أعمالها في أعقاب التباطؤ الاقتصادي الناتج عن جائحة كورونا.