السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

كامل الوزير: لجان فنية متخصصة لمعاينة الشروخ بعمارة الشرباتلي بالزمالك (فيديو)

الأحد 26/يوليو/2020 - 11:19 م
أصول مصر

قال المهندس كامل الوزير وزير النقل والمواصلات، إنه ليس من الأفضل الحكم على الأمور في مسألة الهبوط الأرضي في عمارة الشرباتلي بالزمالك، لافتا أن هناك لجان فنية وهندسية هي التي ستحدد حجم خطورة الموقف بالعقار هناك.

وأضاف الوزير خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسؤوليتي المذاع عبر فضائية صدى البلد، أن وزارة النقل والشركة المنفذة لأعمال خط مترو الأنفاق بالمنطقة عليها إلتزام وهناك دراية بأن الأعمال المنفذة تتم داخل الكتلة السكنية.

وأشار، إلى أن أعمال خط مترو الأنفاق الممتدة من العتبة وناصر وماسبيرو تتم داخل تكتل سكاني كبير ومع ذلك لم يشعر سكان تلك المناطق بأي خلل في عقاراتهم القاطنين بها.

وأفاد وزير النقل، أنه من الوارد حدوث بعض "التريحات" التي لن تؤثر مطلقا على العقارات بمناطق عمل خط المترو، لافتا أن كافة المناطق التي يتم فيها الحفر مدروسة بشكل دقيق جدا وبشكل هندسي.

وأوضح، أن الشرخ الموجود بعمارة الشرباتلي بالزمالك هو شرخ "مائل في حائط غير محمل"، منوها إلى وجود 5 لجان هندسية محايدة مشكلة من اساتذة من جامعة عين شمس للمعاينة على الطبيعة موقع العمارة وتحديد حجم الشروخ هناك وسيتم استعادة كفاءة تلك المنطقة بأسرع ما يمكن.