الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

العبار أعاد تشطيب فندق " العنوان " بمراسى على نفقته الشخصية لتقديم نموذج فريد بالساحل الشمالى

السبت 08/أغسطس/2020 - 09:37 م
أصول مصر

علمت "أصول مصر" أن رجل الأعمال محمد العبار كلف بإعادة تشطيب فندق "العنوان" بمراسى الساحل الشمالى على نفقته الشخصية وذلك قبل افتتاحه بأشهر .

وأكدت مصادر خاصة لـ "مجلة أصول مصر " أن رجل الاعمال الاماراتى قد عاين الفندق للمرة الاولى منذ أشهر وأبدى ملاحظات على مستوى التشطيب به .

وتابعت المصادر بأن رجل الأعمال الإماراتي ارتأى أن مستوى التشطيب لا يتناسب مع مستوى جودة مشروعات اعمار مصر و فكره ورغبته في أن يصبح الفندق إضافة للسوق المصرية ويتناسب مع تميز منتجع مراسي.

وأكد محمد العبار خلال حوار نشرته " مجلة أصول مصر " على أن شركة «إعمار مصر» فضَّلت افتتاح فندق «العنوان مراسي منتجع الجولف» خلال الصيف الجاري رغم أن المشروع -الذي تم التخطيط له منذ 3 سنوات- حُدد موعد افتتاحه في 2021.

وتابع " ولكننى شعرت أنه حرام يفوت الصيف في الساحل الشمالي دون أن نفتتح فندقًا، فالعمل بدأ قبل 6 شهور حتى نستطيع اللحاق بموسم الصيف الحالى .

وأشار العبار إلى أن فندق «العنوان مراسي منتجع الجولف» هو الأول خارج الإمارات العربية المتحدة، مؤكدًا أهمية هذا الموقع بالنسبة للمسافرين في المنطقة العربية ومشددًا على الرغبة الحقيقية للشركة في دعم النمو السياحي في مصر.

وتابع العبار: «على الرغم من جائحة كورونا التي يمر بها العالم وكان لها تأثير سلبي على حجم العمل بالمشروعات لم تتوقف إعمار مصر عن العمل والإنشاء، واستمرت شركات المقاولات في التنفيذ بالساحل الشمالي ولم تتوقف يومًا واحدًا، وبالتالي جاءت الفرصة في أن نضيف شيئًا جديدًا في حياة الناس في مصر والساحل الشمالي في بداية موسم الصيف لنوصل رسالة بأن المؤسسات التي تخطط وتبني بشكل سليم لا يهمها الأزمات لأنها في النهاية مشكلات مؤقتة ونستطيع أن نعبرها ونبني للمستقبل. وأضاف «نشكر الحكومة المصرية على مساندتها، والحجم الذي نراه من الاستثمارات يدل على إيمانها بأهمية الاستثمار”.

ويقام مراسي على مساحة 6,5 ملايين متر مربع باستثمارات قدرها 55 مليار جنيه مصري، ما يعادل 3,5 مليارات دولار، ويقع في سيدي عبد الرحمن بالكيلو 125 بالساحل الشمالي، وعدد وحداته 8500 وحدة، وبانتهاء عام 2020 سيكون قد تم تسليم 3750 وحدة.

وتضم مراسي 23 مجتمعًا، وتمتد المارينا على مساحة 1.16 مليون متر مربع، ومساحة المتنزهات المائية تصل إلى 16 كيلومترًا مربعًا، ويوجد في مراسي أكبر مارينا لليخوت في جنوب البحر المتوسط بسعة 236 مرسى لليخوت، إلى جانب توافر خدمات الصيانة الخاصة بها، وأول مارينا دولية في الساحل الشمالي بقدرة على استضافة اليخوت الفاخرة التي يصل طولها إلى 150 مترًا، ويضم مجتمع مراسي ملعبًا للجولف رائع التصميم يتألف من 18 حفرة.