الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

وكيل الشئون الدينية يحدد موعد عودة صلاة الجمعة مرة أخرى (فيديو)

الثلاثاء 18/أغسطس/2020 - 11:24 م
أصول مصر

قال النائب شكري الجندي وكيل لجنة الشئون الدينية بالبرلمان، إن عود صلاة الجمعة أصبحت مطلب جماهيري لدى شعب مصر بالكامل.

 

وأضاف الجندي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية جيهان لبيب ببرنامج 90 دقيقة المذاع عبر فضائية المحور، أن اللجنة الدينية طالبت تلبية مطالب المواطنين وتمت المطالبة بعقد اجتماع داخل اللجنة الدينية بحضور الوزارات المعنية من وزارة الأوقاف والصحة والتنمية المحلية والمعنيين بأزمة كورونا وأيضا بهذا القرار.

 

وأشار، إلى أن عودة الأنشطة في مصر مرة أخرى سواء الرياضية أو تشغيل المطاعم والكافيهات وغيرها مع أخذ التدابير اللازمة من الدولة والمواطن لعدم انتشار فيروس كورونا مرة أخرى، تجعل من الضروري اتخاذ قرار بعودة صلاة الجمعة مرة أخرى تلبية لرغبة جموع المواطنين.

 

وأفاد، أن على الرغم من أن وزارة الصحة أعلنت عن انخفاض أعداد الوفيات والمصابين بفيروس كورونا وعلى الرغم من عدم ممانعة وزارة التنمية المحلية والأوقاف بعودة صلاة الجمعة، إلا أن الأمر متروك  للجنة ادارة أزمة كورونا بمجلس الوزراء للبت في هذا الأمر خلال اجتماعها المقبل مع نهاية الأسبوع.

 

وطالب الجندي لجنة أزمة كورونا بمجلس الوزراء، أن تصدر قراراها بعودة فتح المساجد لإقامة شعائر صلاة الجمعة بالإجراءات الاحترازية، وخاصة أنه مطلب من جموع المصريين المتشوقين لصلاة الجمعة وسماع خطبتها في المسجد.