الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

البترول: مبيعات "البرلس ورشيد" من الغاز الطبيعي بلغت 309 ملايين قدم مكعب يوميا

الثلاثاء 25/أغسطس/2020 - 10:11 ص
أصول مصر

أعلنت شركتا البرلس ورشيد للبترول أن مبيعات الغاز الطبيعي بلغت حوالي 309 ملايين قدم مكعب يوميا، كما بلغ معدل إنتاج المتكثفات حوالي 8 آلاف برميل يوميا خلال العام المالي 20192020.

وأكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية - خلال الجمعية العامة لاعتماد نتائج أعمال شركتي البرلس ورشيد للبترول - أهمية الانتهاء من مشروعات تنمية الحقول والتنسيق المستمر مع الشركاء الأجانب، والعمل على اتخاذ كافة الإجراءات التي تسهم في خفض تكلفة الإنتاج وترشيد الإنفاق، والاستمرار في التطوير لأنظمة السلامة والأمان الصناعي والحفاظ على البيئة، وفق بيان لوزارة البترول، اليوم الثلاثاء.

وشدد الوزير على ضرورة العمل على تطوير ورفع كفاءة البنية الأساسية والتسهيلات الإنتاجية المتاحة وتعظيم الاستفادة منها، مطالبا باستهداف الطبقات الاستكشافية الجديدة العميقة واستخدام التكنولوجيات الحديثة بهدف زيادة معدلات الإنتاج والاحتياطي.

من جانبه، قال المهندس شريف حسب الله رئيس شركتي البرلس ورشيد للبترول، إنه تم حفر واستكمال كافة آبار المرحلة (9ب) من مشروع غرب دلتا النيل العميق، مما قد يصل بالقدرة الإنتاجية إلى حوالي 500 مليون قدم مكعب غاز يوميا.

وأشار إلى أنه على الرغم من التحديات التي فرضتها جائحة كورونا، تم استكمال أعمال الإنشاءات البرية في ساحة المعدية، كما يتم الإعداد لبدء حفر 3 آبار تنموية في المرحلة العاشرة من المشروع بتكلفة تقديرية حوالي 250 مليون دولار، وسيتم العمل على استهداف الطبقات العميقة في برنامج حفر هذه المرحلة.

ولفت إلى أنه جار إعادة تقييم الاحتمالات لتحقيق أفضل استغلال لمنطقة امتياز رشيد بعد نتائج بئر (مونتو)، والبدء في إعداد برنامج عمل؛ للحفاظ على التسهيلات الإنتاجية من حقل رشيد البحري.