الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

هند المري: المرأة الإماراتية مساهم فاعل في قاطرة التنمية الوطنية

الأربعاء 26/أغسطس/2020 - 04:51 م
أصول مصر

قالت هند المري ، المدير التنفيذي - معهد دبي العقاري – دائرة الأراضي والأملاك في دبي إن دولة الإمارات العربية المتحدة تمكنت من تسجيل السبق على محيطها في الكثير من المجالات، ومن أهمها تمكين المرأة لتصبح الأولى عربياً في تمكين المرأة قيادياً وبرلمانياً، والأولى عالمياً في احترام المرأة والحفاظ على كرامتها وصونها. 

وأضافت المري ، كان ذلك بفضل نهج اختطه الوالد المؤسس المغفور له "بإذن الله تعالى"  الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان – "طيب الله ثراه"، وتابعته سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك “أم الإمارات”، رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة “حفظها الله".

 

وتحتل نساء الامارات اليوم مكانةً رفيعة، فهي تستحوذ على ما نسبته 66% من العمل الحكومي، وتتبوأ نسبة عالية من المناصب العليا تزيد على 30%، وتلعب دورًا بارز وفاعلاً في مختلف المجالات التي لا تزال حكرًا على الرجال في الكثير من دول العالم. وبعد أن استحدثت الدولة قطاعات جديدة، كالفضاء والطاقة النووية والذكاء الاصطناعي، لاحظنا حضورًا مميزًا لها، ما يعني نجاح استراتيجيات تأهيل وتمكين المرأة التي شرعت بها الحكومة منذ عقود.

 

وقالت إن قاطرة النمو في الإمارات تواصل تقدمها، وستظل المرأة الإماراتية مواكبة لها ومساهمة بها انطلاقًا من وعيها بدورها الوطني الذي يساعدنا على إثبات جدارتنا في كافة المجالات. هنيئًا للمرأة الإماراتية في يومها.