الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

يقين عبدالله الحمادي: نهج إماراتي دائم لتمكين المرأة

الأربعاء 26/أغسطس/2020 - 05:06 م
أصول مصر

قالت يقين عبدالله الحمادي القاضي في مركز فض المنازعات الإيجارية – دائرة الأراضي والأملاك في دبي، إن تشجيع القيادة الرشيدة للمرأة الإماراتية تجلّى على شكل تقديم مختلف سبل الدعم، لتمكينها وتعزيز دورها في مسيرة التنمية التي تشهدها دولة الإمارات العربية المتحدة. 

 

وأضافت "يقين" ـ أول سيدة إماراتية  تتولى منصب قاضي إيجارات عقاري في دبي ـ كان ذلك بمثابة نهج دائم وخطط طموحة للوصول بها إلى مرتبة المساهم الفاعل في كافة القطاعات الحيوية والعامة منها، من خلال تهيئة المناخات المثالية والبيئات المريحة التي تصون كرامتها وتضمن حقوقها وتساعدها على الاستفادة من مؤهلاتها في الوظائف المناسبة.

 

وتابعت ـ أحسنت دوائرنا ووزارتنا الاستفادة من الطاقات النسائية، فنجد تتبوأ مناصب وزارية وقضائية ودبلوماسية وإدارية على نحو لم يسبقها إليها أي امرأة في منطقتنا. ومع قدرتها على خوض المنافسة عالميًا، تمكنت الدولة من إظهار تقدمها وقدرتها على مواكبة العصر بالاعتماد على الكفاءات المواطنة التي تعي التزاماتها تجاه نهضة الوطن، وقدمت حلاً مثاليًا لتحديات التوطين، بعد أن باتت تستحوذ على نسب عالية في الكوادر العاملة.

 

وختتمت يقين بقولها :إن هذا الإنجاز يجعلنا ننظر إلى المستقل بعين من التفاؤل والأمل لحسن استغلالنا لمواردنا البشرية، خاصة مع وجود خطط طموحة ستضع بنت الإمارات في مراتب ريادية في قطاعات العمل الحكومي والمال والأعمال والاستثمار، نذكر منها على سبيل المثال الاستراتيجيات المؤسسية التي تضع على عاتقها استيعاب الخريجات وتأهيلهن لدخول سوق العمل، وفتح آفاق التميز لهن في مجالاتهن المختلفة، وتعزيز صدارة الإمارات على مستوى التوازن بين الجنسين وفق المؤشرات العالمية.