الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

وزيرة التجارة: انعقاد اللجنة الوزارية المصرية الروسية المشتركة للتعاون التجاري نوفمبر المقبل

الأحد 13/سبتمبر/2020 - 04:40 م
أصول مصر

قالت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة إنه جاري الاعداد لعقد الدورة الثالثة عشر للجنة الوزارية المصرية الروسية المشتركة للتعاون التجاري والاقتصادي والعلمي والفني بالعاصمة الروسية موسكو خلال شهر نوفمبر المقبل.

 

وأضافت الوزيرة أن اللجنة تستهدف تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مختلف القطاعات الانتاجية والخدمية وبصفة خاصة في مجالات الاقتصاد والتجارة والتمويل والصناعة والاستثمار والطاقة والتعليم والزراعة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والصحة والنقل والسياحة.

 

جاء ذلك خلال اللقاء الموسع الذي عقدته مع  جيورجى بوريسينكو سفير روسيا بالقاهرة والوفد المرافق له، حضر اللقاء طارق شلبي مساعد الوزيرة لشئون التجارة الخارجية والاتفاقيات والعلاقات الدولية ود. أحمد مغاوري، رئيس جهاز التمثيل التجارى.

  وأكدت جامع أهمية الاستفادة من العلاقات المتميزة التى تربط رئيسي البلدين في دفع العلاقات الاقتصادية بين مصر وروسيا وبصفة خاصة على الصعيدين التجاري والصناعي الى آفاق ارحب خلال المرحلة المقبلة، مشيرةً الى الروابط الوثيقة التي تربط بين البلدين والتى تسهم في تفعيل العمل المشترك في مختلف المجالات بما يحقق مصالح الشعبين المصري والروسي.