الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

نفيسة هاشم ترد على حملات الهجوم من بعض اعضاء نقابة المهندسين وتؤكد لااحد فوق القانون"

الأحد 13/سبتمبر/2020 - 10:01 م
أصول مصر

علقت المهندسة نفيسة هاشم وكيل اول وزارة الاسكان ورئيس قطاع الاسكان والمرافق على هجوم بعض من اعضاء نقابة المهندسين على مواقع التواصل الاجتماعى وادعاءتهم بكرهها لنقابة المهندسين والعمل ضد مصلحتها .

وقالت على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعى " الفيسبوك " تعليقي هذا للرد علي بعض السادة الزملاءالمهندسين الاستشاريين اعضاء نقابه المهندسين والذين فوجئت بقيامهم بشن حمله ضدي علي مواقع التواصل الاجتماعي يدعون فيها كرهي لنقابه المهندسين والعمل ضد مصلحتها، وفي الحقيقه انا منغمسه في عملي وكنت لا اعلم بذلك الي ان فوجئت من احد الزملاء يبلغني بذلك وتأكدت بنفسي "

وتابعت " اتسأل اولاً: لماذا اكره نقابتي "نقابه المهندسين " فأنا عضو النقابه خريجه هندسه عين شمس دفعة مدني / انشاءات ١٩٨٥ ، واعمل منذ تخرجي بوزارة الاسكان -واشهد الله -لرفعه مهنه الهندسه التي انتمي لها " . واضافت " وبحكم مجال عملي بالوزارة وهو التشريعات المنظمه للبناء والعمران احرص علي ان يكون ممثل لنقابه المهندسين ضمن مجموعات العمل التي أترأسها لوضع مقترح التشريعات سواء مشاريع قوانين او لوائح تنفيذيه بقرار من معالي وزير الاسكان والمرافق .

"وتم تكريمي من المجلس الاعلي لنقابه المهندسين المصريه وشعبه الهندسه المدنيه عديد من المرات وهذا امر اتشرف به ، فهل حبي وانتمائي لنقابه المهندسين يعلو علي القانون والمصلحة العامه للبلاد والتخفيف علي المواطن المصري الذي استهدفته تعديلات القانون ... مؤكد لا .

" وتابعت " ثانياً : ما حدث انه بحكم رئاستي للجنه المشكله بوزارة الاسكان للرد علي استفسارت قانون التصالح في بعض مخالفات قانون البناء رقم ١٧ لسنه ٢٠١٩ قمت بتوضيح دور المهندس الاستشاري ونقابه المهندسين وفقاً للتعديلات الصادرة لهذا القانون بالقانون رقم ١ لسنه ٢٠٢٠ ، ويتلخص رأيي في ان القانون ولائحته التنفيذية لم يتضمنا اعتماد نقابة المهندسين وعليه فإن اعتماد التقرير يكون من المهندس الاستشاري وعلي مسئوليته.

ومن هنا اصبحت اكره النقابه واعمل ضدها ..الف شكر السادة الزملاء من مهندسي مصر.