الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

وزيرة التضامن: التنسيق مع "التصديري للصناعات الحرفية" لتسويق المنتج المصري

الإثنين 14/سبتمبر/2020 - 09:37 م
أصول مصر

أكدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي المصرية، إن دور الوزارة لا يقتصر على مجرد تقديم الدعم النقدي، لكنه يشمل توفير فرص عمل ودعم المشروعات الصغيرة والحرف اليدوية وتسويقها في السوق المحلي والدولي.

وأضافت القباج اليوم الاثنين، أن المرأة المتعلمة والتي تملك حرفة أن تدعم سيدات أخريات من خلال المشاركة في التعليم والتدريب لرفع مستوى الأسرة الاقتصادي والقضاء على البطالة، بحسب بيان للوزارة.

وجاء ذلك خلال افتتاح معرض "بداية " الدائم للحرف اليدوية والتراثية والمشروعات الصغيرة، والمقام بالمؤسسة القومية لتنمية الأسرة و المجتمع بوسط الإسكندرية، برفقة محافظ الإسكندرية محمد الشريف.

وقالت إن معرض "بداية" يهدف إلى دعم المشروعات الصغيرة والحرف اليدوية والتراثية من خلال فتح قنوات اتصال بين المنتج والمستهلك وتوفير أماكن عرض للتسويق للمنتجات وبيعها بأفضل الأسعار وخلق فرص عمل للمرأة والشباب.

وذكرت أن الوزارة تقوم بالتنسيق مع المجلس التصديري للصناعات الحرفية لتصدير تلك المنتجات للسوق العربية والدولية لتسويق المنتج المصري وتوفير العملة الصعبة.

وأشارت إلى أن المعرض يوفر فرص تدريب وتمويل وقاعات عرض في مكان واحد، إلى جانب إقامة فندقية للمغتربين بسعر رمزي في الفندق الملحق بالمبنى.

وأوضحت أن "بداية" حرف تراثية وفن مصري متنوع بين صناعات فخارية، مشغولات يدوية وملابس ومنسوجات ومستحضرات تجميل، وأعمال خشبية وجميعها صناعات وفنون صديقة للبيئة.

وأكدت أن المعرض يعد استكمالا للمبادرات والمشاريع التنموية والخدمية التي تدعم المرأة المعيلة ضمن برنامج تكافل وكرامة لدعم المرأة والشباب.