الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

بعد انتهاء موسم المصرييين.. شبح الإغلاق يخيم علي فنادق مرسي علم 

الإثنين 28/سبتمبر/2020 - 07:51 م
بعد انتهاء موسم المصرييين..شبح
بعد انتهاء موسم المصرييين..شبح الإغلاق يخيم علي فنادق مرسي ع

قال طارق شلبي، رئيس جمعية مستثمري مرسي علم، إن التوقعات حول  بسب اشغالات شهر أكتوبر القادم صعب التبؤ بها خاصة وأن المدينة اعتمدت وخلال الشهرين الماضيين علي االسياحة الداخلية من المصريين، ومن المتوقع ان تختفي بداية من أكتوبر  مع بدء العام الدراسي.

وأضاف في تصريحات خاصة "لأصول مصر" أن المدينة لا تستقبل أي رحلات أجنبية سوي رحلة واحدة فقط من بولندا، مؤكدا أنه يجب الاهتمام بالسياحة الداخلية التي تنقذ القطاع في وقت الأزمات، كما يحدث الآن في كل بلدان العالم، متوقعا أن تهبط نسب أشغال المدينة الي نسب متدنية جدا تضطر علي اثرها الفنادق الي الإغلاق التام.

وأكد أن الفنادق التي تعمل الآن في المدينة تصل الي نحو 80%، تعمل بنسب متفاوتة تتراوح من 40 الي 60%.

ومن جانب اخر توقع أحمد خالد، عضو جمعية مستثمري مرسي علم أن اعلي الفنادق ستعاني من ضعف الإقبال خلال الفترة القادمة مع استمرار عدم توافد اجانب علي المدينة، مشيرا الي ان المدينة لا يتوافد عليها مصريين في فترة الإجازة الأسبوعية كما يحدث في الغردقة وميسي علم، نظرا لبعد المسافة عن القاهرة.

وأكد عضو جمعية المستثمرين ان نحو 8% من ملاك فنادق مرسي علم يرغبون في بيع فنادقهم نظرا لتدني الدخل مقابل الإيرادات، مشيرا الي أن أصحاب الاستثمارات بالمدينة يتحملون تكاليف اعلي من نظرائهم في المدن السياحية حيث يعتمدون علي السولار في التشغيل، وكذلك علي المياه المحلاة من محطات تحلية، فضلا عن ارتفاع تكلفة نقل المواد الغذائية والعمال الي المدينة.