الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

"نخيل" تفتتح مشروعاً سياحياً مشتركاً من 800 غرفة يقع في جزر ديرة في ديسمبر 2020

الأربعاء 07/أكتوبر/2020 - 01:36 م
أصول مصر
 

المعلم السياحي الجديد يحمل الرقم 100 في سلسلة "فنادق ومنتجعات" ريو في جميع أنحاء العالم

يفتح "ريو دبي" (Riu Dubai)، المشروع المشترك المؤلف من 800 غرفة وبين شركة "نخيل" و"فنادق ومنتجعات ريو" (RIU Hotels & Resorts) الإسبانية) أبوابه أمام الزوار، في ديسمبر 2020، ليضيف مفهوماً جديداً على قطاع الضيافة في دبي، ويسجل الرقم 100 في سلسلة منشآت "ريو" إلى 100 في مختلف أنحاء العالم. 

وانتهى العمل في هذه المنتجع الأول من نوعه التابع لـ"ريو" في منطقة الشرق الأوسط وأول منتجع فئة 4 نجوم شامل يطل على شاطئ البحر في دبي، في حين أصبحت أعمال البناء والتشجير الجارية في حديقة "سبلاش" المائية في مراحلها النهائية.   

وقال ثورستن ريس، المدير التنفيذي للضيافة والترفيه لدى "شركة نخيل العقارية": "يضيف أول مشروع مشترك عالمي لنا بعداً جديداً لقطاع السياحة في دبي، إذ يوفر مفهوماً عصرياً للإقامة الفندقية واستقطاب شريحة جديدة من السوق إلى الإمارة. نحن فخورون بشراكتنا مع ريو لإنشاء ريو دبي، وهو مثال ساطع على التزامنا بتقديم مجموعة متنوعة من المشاريع المتعلقة بالسياحة بما يتماشى مه أهداف الحكومة".  

 تعين مدير تنفيذي لمنتجع "ريو دبي" و"مدينة سبلاش المائية" 

ويترافق هذا الإعلان مع تعيين نادر غوش صيفي، مديراً عاماً لهذا المنتجع الذي سيكون أول معلم جذب سياحي سوف يتم افتتاحه على شاطئ "جزر ديرة". 

يتمتع نادر بخبرة مهنية تمتد لأكثر من 27 عاماً في قطاع الضيافة مع "ريو" حيث أدار 10 منتجعات وافتتح العديد من من العقارات الشاملة كلياً فئة الخمس نجوم، بما في ذلك، افتتاح "ريو بالاس تيكيدا أغادير" مؤخراً، وهو حاصل على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال والفنادق وشهادة الماجستير في التجارة الدولية والسياحة، كما يتمتع بخبرة واسعة في عالم الوجهات الجديدة والبروتوكل والاتصالات وإدارة الفعاليات، ويتحدث بطلاقة العربية والإنجليزية والإسبانية والفرنسية والإيطالية والألمانية. 

وقال نادر في هذه المناسبة: "أنه لشرف كبير لي الانضمام إلى هذا المنتجع الرائع، وأن أكون جزءاً من أول مشروع لريو في منطقة الشرق الأوسط، وما يجعل هذا المشروع أكثر تميزاً، هو كونه يحمل الرقم 100 سلسلة ريو العقارية على مستوى العالم". وتابع "لقد لمسنا بالفعل اهتماماً كبيراً من قبل الضيوف الذي يرغبون في الاطلاع على تجربة دبي السياحية الباهرة، ويسعدنا افتتاح هذا المنتجع الجديد تزامنا مع ذروة موسم العطلات والأعياد والسفر". 

يحتل هذا المنتجع الذي يتألف من 800 غرفة معظمها مطل على الشاطئ، موقعاً متميزاً على الواجهة البحرية، ويحتوي على مجموعة متنوعة من مرافق تناول المأكولات والترفيه، بما في ذلك 10 منافذ للطعام والشراب و3 أحواض للسباحة ومسبحين للأطفال ومركز للياقة البدنية ومنتج صحي وصالون تجميل ونادي للأطفال وقاعات ومرافق للمؤتمرات. وسوف يستمتع الضيوف أيضاً بحزمة رياضية وترفيهية غنية بالأنشطة والفعاليات اليومية والليلية والعروض الحية.   

وأضافت "جزر ديرة" التي تطورها شركة نخيل والتي تمتد على مساحة 15 كيلومتراً مربعاً، 40 كيلومتراً من الشواطئ على الخط الساحلية لدبي، في حين تقوم بتحويل أقدم المراكز التجارية وأكثرها تقليدية في الإمارة إلى وجهة عالمية للإقامة والسياحة البيع بالتجزئة والترفيه.