الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مدن جديدة

تعرف على أول مولودة فى مدينة 6 أكتوبر

الخميس 08/أكتوبر/2020 - 04:24 م
أصول مصر
 

احتفل جهاز  تنمية مدينة 6 أكتوبر، بالعيد القومي الـ41، الذي يواكب الذكرى الـ47 لانتصارات حرب السادس من أكتوبر المجيدة.

 

والتقت مجلة "أصول مصر" خلال الاحتفال بـ المولودة الأولى بالمدينة جهاد محمد.

قالت جهاد محمد: أنا أول طفلة ولدت في مدينة 6 اكتوبر وعندي حاليا 34 عام، حيث كان والدي يعمل بالجهاز وانتقلت والدتي معه إلى هنا لإقامة في الحي السادس أول أحياء المدينة.

وأضافت: انا ولدت عام 1986  واسرتي جاءت هنا عام 1985 وكان وقتها وزير الاسكان  المهندس حسب الله الكفراوى".

وأشارت "جهاد" إلى ان مدينة 6 اكتوبر كانت في ذلك الوقت شبة صحراء ويتواجد بها عدد قليل من السكان والخدمات ولكن على مدار السنين تم  إنشاء أحياء سكنية متكاملة الخدمات من حيث المدارس والجامعات والمستشفيات والمراكز التجارية وشبكة من الطرق الحديثة وخطوط المواصلات المنتظمة وأيضا أشهر المدن الترفيهية مثل مدينة الإنتاج الإعلامي ودريم لاند ومدينة الملاهي المائية كريزى ووتر وقد شجع ذلك الأندية الكبرى على إنشاء مواقع لها في المدينة مثل النادي الأهلي والزمالك والصيد والترسانة.

وقالت إن المدينة الآن من أكثر المدن تطورا مما يجعل سكانها لا يشعرون بالحاجة إلى الخروج منها.

 

وأضافت "علا علي" والدة جهاد محمد أن المدينة كانت خالية  ولا يتوفر بها أي نوع من الخدمات وكانت المياه غير صالحة للشرب وكنا نحضر مياه الشرب النظيفة من بولاق”.

وتابعت: وفي المجمع معلبات فقط، اي حاجة معلبة والخضروات كنا نشتريها من بولاق.

جدير بالذكر، ان مدينة 6 أكتوبر تقع على بعد 38 كم من القاهرة ، هي عبارة عن تعاونية خططتها الدولة للتخفيف من مشكلة ازدحام المدن الرئيسية وتعتبر مدينة صناعية كبيرة وبها أيضا أحياء سكنية وأهم مركز للتعليم الجامعي الخاص فى مصر. 

وتنقسم المدينة إلى 12 حيًا سكنيا وتمتاز اغلب أحيائها بالتنظيم المعمارى الجيد والطرق الممهدة ولا يزيد ارتفاع مبانيها عن عدة طوابق وانخفاض كثافتها السكانية وأيضا انخفاض درجة حرارة الجو عن القاهرة وذلك لارتفاعها عن سطح البحر .

كما تعتبر أكثر المدن تطورا نظرا لوجود عدة جامعات أهلية ومعاهد تعليمية ومستشفيات خاصة وعامة والمساجد ودور الأيتام.