الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

بعد تحقيق مكاسبها الأسبوعية في 3 أشهر.. استقرار أداء العقود الآجلة للبورصة الأمريكية

الإثنين 12/أكتوبر/2020 - 02:24 م
أصول مصر

استقر أداء العقود الآجلة للبورصة الأمريكية خلال التعاملات الإلكترونية الصباحية، متجهة صوب تقديم أداء مستقر بمستهل جلسات اليوم، وذلك بعد تحقيق أكبر مكاسبها الأسبوعية في ثلاثة أشهر، مع ترقب المستثمرين نتائج المفاوضات الجارية بشأن حزمة التحفيز المالي الإضافية لدعم الاقتصاد الأمريكي.

شهد مؤشر "ستاندرد آند بورز" الأوسع نطاقا استقرارا عند 3477 نقطة، وحافظ مؤشر “داو جونز” الصناعي على مستوى 28586 نقطة، في حين صعد مؤشر "ناسداك" بنسبة 1.39% إلى 11579 نقطة.

بينما قدمت المؤشرات الثلاثة أداء قويا على مدار جلسات الأسبوع الماضي، مع تحقيق مؤشر” داو جونز” مكاسب بلغت 3.3% وهى الأكبر من شهر أغسطس الماضي، في حين صعد مؤشر"ستاندرد آند بورز"وناسداك" بنسبة 3.8% و4.6% على التوالي، فيما يعد أفضل أداء لهما منذ يوليو الماضي.

ونقلت شبكة "سي إن بي سي" الأمريكية عن جوليان إيمونيل، المحلل الاقتصادي لدى مجموعة(بي تي أ جي) قوله:”يبدو أن الأسواق تنفست الصعداء بعدما تبين تحسن الحالة الصحية للرئيس دونالد ترامب واستجابته للبرنامج العلاجي الذي كان يخضع له بعد تأكد إصابته بفيروس كورونا، إلى جانب الآمال بشأن تمرير حزمة تحفيزية إضافية قبيل انعقاد انتخابات الرئاسة الأمريكية”.

وأشارت الشبكة الإخبارية الأمريكية إلى أن الأسواق على موعد مع أسبوع حافل بالأحداث الاقتصادية تشمل نتائج أعمال الشركات خلال الربع الثالث من العام وقرارات بنوك مركزية رئيسية وتطورات محادثات البيت الأبيض والكونجرس بشأن حزمة الإنقاذ المالي”.