الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

وزارة الري: الاستعداد لتنظيم فاعليات اسبوع القاهرة للمياه في نسختها الثالثة (فيديو)

الأربعاء 14/أكتوبر/2020 - 12:02 ص
أصول مصر

قال المهندس وليد حقيقي رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية بوزارة الري، إن الوزارة تستعد لفاعليات اسبوع القاهرة للمياه في نسختها الثالثة حيث كانت نسختها الأولى في 2018 والثانية في 2019.

 

وأضاف حقيقي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية جيهان لبيب ببرنامج 90 دقيقة المذاع عبر فضائية المحور، أن النسخة الثالثة سيكون محورها الأمن المائي في المناطق القاحلة والجافة لأنه من التحديات الكبيرة التي تواجه المنطقة العربية بشكل عام.

 

وأشار، إلى أن المياه هي مدخل أساسي في كافة نواحي التنمية، لافتا أن 37 جهة شريكة من المنظمات المحلية والدولية مشاركة في هذا الاسبوع بجانب الجلسات العلمية والمسابقات لمختلف مشروعات التخرج لكليات الهندسة والزراعة والعلوم، وكذلك مسابقة لتوفير ترشيد المياه من المزارعيين.

 

وأفاد حقيقي، أن جائحة فيروس كورونا جعلت هناك تردد في تنظيم تلك الفاعليات هذا العام ولكن في النهاية تم الاستقرار على أن تكون افتتاح الفاعليات وختامها بوجود عدد من الحضور والضيوف وباقي الفاعليات أونلاين عن طريق الانترنت ومداخلات الحضور بتلك الطريقة.

 

وأوضح، أنه سيتم مناقشة كافة الأمور التي تتعلق بالموارد المائية ومن ضمنها أخر المستجدات التي وصل إليها سد النهضة وكذلك أليات الري الحديثة وتوعية المزارعين بها.