الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مدن جديدة

انفراد :  الاسكان تعتزم اصدار قرار بتأجيل سداد الاقساط المستحقة على اراضي الشراكة لمدة عام

الأربعاء 21/أكتوبر/2020 - 06:03 م
أصول مصر
 

 كشف مصدر مسئول بوزارة الاسكان عن  أن الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة بصدد اصدار قرار بتأجيل سداد الاقساط المستحقة على الاراضى المخصصة للشراكة مع القطاع الخاص لمدة عام كامل .

 

 ويشمل القرار جميع اراضى الشراكة سواء فى المرحلة الاولى او الثانية وكل ماتم تخصيصه ضمن تلك الآلية .

 ويأتى تاجيل  تحصيل الاقساط المستحقة بالعام الجاري مراعاة للتحديات والظروف الاقتصادية التى عانى منها القطاع العقاري ، نتيجة انتشار فيروس كورونا والتى اثرت على الاقتصاد العالمي .

وتهدف وزارة الاسكان الى دفع الاعمال بالقطاع العقاري وتحفيز الشركات على العمل ورفع معدلات التشغيل وتوظيف العمالة المصرية .

 ومنحت وزارة الاسكان فى يونيو الماضى تيسيرات لقطع الأراضي الاستثمارية المُخصصة بالمدن الجديدة، بجميع الأنشطة، ماعدا اراضى الشراكة  بمساحات تبدأ من (2) فدان فأكثر تتمثل فى منح مدة إضافية للتنفيذ بدون مقابل قدرها 3 أشهر تضاف إلى المدة الأصلية أو الإضافية، وذلك للمشروعات الساري مدة تنفيذها حتي 2020/3/15 وما بعدها، وتؤجل الأقساط المستحقة علي الأراضي اعتباراً من 2020/5/14، لمدة 6 أشهر بحد أقصي 2021/5/13، وذلك حسب عدد الأقساط المستحقة خلال هذه الفترة، محملاً بالأعباء بفائدة 7.5 %، ودون تعديل لمواعيد سداد باقى الأقساط، وبالنسبة للمشاريع المخصصة بنظام الحصة العينية يتم تأجيل أول حصة مستحقة لمدة 6 أشهر ابتداء من 14/5/2020، ولمدة عام.

 و بالنسبة للأراضي المُخصصة بنظام الشراكة مع الهيئة منحها مدة إضافية للتنفيذ بدون مقابل قدرها 3 أشهر تُضاف إلي المدة الأصلية للمشروع، وترحيل موعد تسليم الحصة العينية الواقعة في الفترة من 2020/3/15 ولمدة 6 أشهر، وترحيل المتبقي من قيمة الحد الادني المستحق خلال عام 2020 لمدة عام، على أن يُحمل بالأعباء المالية بفائدة قدرها 7.5 % حتي تاريخ السداد.