السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

القلعة تخصص 90 مليون جنيه سنويا للمبادرات المجتمعية والبيئية

الإثنين 02/نوفمبر/2020 - 05:23 م
القلعة تخصص 90 مليون
القلعة تخصص 90 مليون جنيه سنويا للمبادرات المجتمعية والبيئية

نظمت شركة القلعة القابضة للاستثمارات، جلسة نقاشية إلكترونية للكشف عن النتائج لبرنامج “مستقبلي للمعلمين” -احدى مبادرات التنمية المجتمعية التابعة لشركة المصرية للتكرير – احدى شركاتها التابعة.

سلطت الجلسة النقاشية الضوء على برنامج “مستقبلي للمعلمين” الذي يهدف لرفع الكفاءة المهنية والتدريب علي دمج التكنولوجيا بالتعليم بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والمديريات التعليمية في محافظتي القليوبية والقاهرة.

وركزت على بعض النماذج الناجحة لبرنامج مستقبلي للمعلمين خلال فترة كورونا في منطقة مسطرد، وذلك من خلال نقل الوعي لأهمية للتعلم عن بعد إلى آلاف المعلمين والموجهين وأولياء الأمور والطلاب في المنطقة، مما ساعد في مواصلة التعليم رغم إغلاق المدارس.

وقالت غادة حمودة، رئيس قطاع الاستدامة والتسويق بشركة القلعة، إن إستراتيجية الشركة تتمحور في التنمية المجتمعية حول الاستثمار المستدام في تنمية الطاقات البشرية الكامنة واعداد قادة المستقبل من الشباب في شتى المجالات.

وأشارت إلى أهمية الشراكة بين القطاعي العام والخاص في تطوير المنظومة التعليمية، من خلال عدة مبادرات متكاملة تبدأ من مرحلة التعليم الجامعي وحتى مرحلة استكمال الدراسات العليا.

وأضافت أن عدد المستفيدين من المبادرات التعليمية وبرامج تنمية الطاقات البشرية التي أطلقتها شركة القلعة وشركاتها التابعة منذ نشأتها بلغ حوالي 35 ألف مستفيد، حيث بلغت استثمارات الشركة حوالي 90 مليون جنيه سنويًا للمبادرات المجتمعية والبيئية.

وأوضح المهندس السيد الشناوي، مدير مكتب التنمية المجتمعية بالشركة المصرية للتكرير، أن الشركة المصرية للتكرير تقدم برامج متكاملة للتنمية المجتمعية، والتي يأتي على رأسها برنامج “مستقبلي للمعلمين” لتطوير وتحسين المعلم والذي وصل عدد المستفيدين منه إلى 96 معلماً منذ عام 2017.

وأضاف أن المصرية للتكرير تسعى دائماً لتقديم كل سبل الدعم للكوادر التعليمية لتعزيز مستوياتهم التقنية والارتقاء بمستوى التعليم خاصة بالمجتمعات والمناطق المحيطة بالمشروع خاصاً في وقت الأزمات.

وأوضح هاني اسماعيل، نائب مدير مكتب التنمية المجتمعية بشركة المصرية للتكرير، أن برنامج “مستقبلي” الخاص بالطلاب تمكن من تخريج 78 طالب وطالبة حاصلين على المنحة، لافتاً إلى أن الشركة المصرية للتكرير تركز أيضا على الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة حيث قامت الشركة بمساعدة 4 مدارس لذوي الاحتياجات الخاصة.

كما أكد أن الشركة لا تزال تركز على مساعدة المؤسسات المسؤولة عن ذوي الاحتياجات الخاصة عبر تقديم ما يقرب من 1000 مساعدة سمعية وحركية لهم حتى الآن.”

حضر المؤتمر غادة حمودة، رئيس قطاع الاستدامة والتسويق بشركة القلعة، والمهندس السيد الشناوي مدير مكتب التنمية المجتمعية بالشركة المصرية للتكرير، وهاني إسماعيل، نائب مدير مكتب التنمية المجتمعية بشركة المصرية للتكرير، ومنال مختار -مسئول العلاقات العامة والإعلام بإدارة شرق شبرا الخيمة التعليمية، بجانب مشاركة عدد من المعلمين المستفيدين من تلك المنح.