الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

وزير المالية: الفاتورة الإلكترونية أولى الخطوات الهامة لضبط الاقتصاد المصري (فيديو)

الإثنين 16/نوفمبر/2020 - 11:38 م
أصول مصر

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إن التعامل بالفاتورة الإلكترونية يعتبر أولى الخطوات لضبط الاقتصاد المصري لأن عمليات الشراء والبيع التي ستتم سواء بين الشركات وبعضها أو بين الشركات ومنافذ البيع والمستهلك.

 

وأضاف معيط خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أسامة كمال ببرنامج 90 دقيقة المذاع عبر فضائية المحور، أن مسألة الفاتورة الإلكترونية تم تقسيمها إلى مرحلتين الأولى هي مرحلة التعامل بين التجار وبعضها وسيكون التعامل عن طريق الفاتورة الإلكترونية، أما المرحلة الثانية بين التجار والمستهلك فسيتم التعامل عن طريق الإيصال الإلكتروني.

 

 

وأشار، إلى أن الوزارة منذ فترة كانت تستهدف تفعيل الفاتورة الإلكترونية وتم التعامل مع شركة مايكروسوفت حتى بدأ التشغيل التجريبي لها في 30 يونيو الماضي ثم بدأ التشغيل الإلزامي لـ 134 شركة منذ الأمس ثم سيتم تدريجيا إلزام باقي الشركات حتى 30 يونيو القادم والذين يمثلوا 80% من حصيلة القيمة المضافة.

 

وأفاد، أن مع التعامل بين الشركات بهذا النمط سيكون من السهل متابعة تلك التعاملات سواء بيع أو شراء أو قيمة الضريبة المضافة.

 

وأوضح معيط، أنه سيتم دراسة أيضا تطبيق ألية الإيصال الإلكتروني من خلال التعامل بين التاجر والمواطن، لافتا أنه لم يتم اسناد ذلك الأمر على الشركة التي ستنفذ ذلك البرنامج.