الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بنوك و تأمين

غادة البالي: رأس مال بنك التنمية الصناعية وصل لـ 2 مليار جنيه.. ونركز الآن على الخدمات الإلكترونية 

الثلاثاء 01/ديسمبر/2020 - 11:33 ص
أصول مصر

قالت غادة البالي،  رئيس مجلس إدارة بنك التنمية الصناعية، بدأ برأس مالى مليون ونصف جنيه، لافتة إلى أن الحالى المصرح به 2 مليار.

وأضافت البالي، أن التغير الحادث للبنك من متخصص إلى تجاري تواكب مع عمليات الإصلاح  المصرفي، وتم إعادة النظر في كل الخدمات والمنتجات والتواجد الجغرافي للبنك، مؤكدة أن هذا كان له تأثير إيجابي .

وأشارت إلى أن البنك مازال محتفظ بهويته نحو تشجيع التصدير وما يترتب عليه من تحسين معدلات النمو، موضحة أن عدد أفرع البنك زاد والدخول في أنشطة اقتصادية مثل الغاز وغيرها.

واردفت" مصادر التمويل كانت الدولة أو من البنوك التمويلية الأخرى ولكن الآن التجزئة المصرفية ساهمت في دعم عملية التمويل ومن ثم انعكس على مخاطر البنك بالإيجاب مع خفض نسبة تعثر المحفظة الائتمانية".

وكشف أن البنك دخل في عدد من البروتوكولات مثل مدينة العاشر من رمضان وهيئة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بنسبه ٢٥%، هذا بالإضافة إلى أن البنك شارك في مبادرات البنك المركزي والخاصة بالتمويل العقاري لمحدودى الدخل.

واختتمت بقولها: نركز الآن على الخدمات الإلكترونية لكافة العملاء وتمويل أنشطة اقتصادية متنوعة.

 
 

جاء ذلك خلال الجلسة الأولى التى تضمنت مبادرات البنك المركزي ودور البنوك والمالية والصحة وتأثيرهم في التعافي من كوفيد_19 ، في المؤتمر الاقتصادى الرابع عشر المقام في فندق سانت ريجيس تحت عنوان الناس والبنوك،  التعافي الاقتصادي من كوفيد _19، وذلك بحضور عدد من رؤساء البنوك، محمد الأتربي، رئيس اتحاد البنوك ورئيس بنك مصر وهشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي وحسين رفاعي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب _بنك قناة السويس وطارق فايد، رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة وحسن غانم، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بنك التعمير والإسكان.