السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

خبراء مشغلي الاتصالات الرقمية يوضحون إيجابيات وسلبيات كورونا على القطاع

الأربعاء 02/ديسمبر/2020 - 02:46 م
أصول مصر

اجتمع مشغلين الاتصالات الأربعة خلال جلسة حوارية في مؤتمر القمة الاقتصادية في دورته الثانية دارها حسام صالح الرئيس التنفيذي للعمليات والتشغيل للمتحدة  للخدمات الاعلامية، حول كيف نجحت شركات المحمول في اختبار جائحة كورونا وأبرز الدروس المستفادة من الجائحة وتأثيرها على استراتيجية الشركات بالإضافة إلى دور الجائحة في تسريع وتيرة وخطط الشركات لدعم التحول الرقمي.

قال أحمد مكي، رئيس مجلس إدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة  بنية كابيتال، خلال الجلسة الحوارية المقامة في مؤتمر القمة الاقتصادية في دورته الثانية، إن أساس الشركة للبنية التحتية التكنولوجية في أفريقيا لمنافسة الشركات العالمية في البلاد حتى يتم انطلاقها بأفريقيا بأكملها.

في نفس السياق قال حازم متولي، الرئيس التنفيذي لشركة اتصالات مصر، إن التحول الرقمي ضمن أحد الركائز الأساسية لرؤية مصر 2030، موضحا أن التحول الرقمي يمكن الإنسان من إنجاز أكبر في وقت أقل ما يجعله يعود بالنفع على الاقتصاد، موضحا: "دور الشركة جيد في هذا الشأن".

من جانبه أوضح ياسر شاكر، عضو مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة أورانچ مصر، إن جائحة كورونا ساعدت على نمو القطاع بشكل رقمي كبير وأسرع.

وقال محمد شمروخ، نائب أول للرئيس التنفيذي للشؤون المالية والإدارية في "الشركة المصرية للاتصالات"، إن الطلب تضاعف على طلب دخول الإنترنت المنزلي بعد أزمة كورونا، موضحا أن الفنيين الذين وصل عددهم إلى 7000 مكلفين بتوصيل الإنترنت إلى المنازل بكل طرق الحماية والوقاية لكسب ثقة العميل.

وأخيرا قال محمد عبد الله، الرئيس التنفيذي لشركة فودافون مصر، إن البنية التحتية من الاتصالات مهمة لتوفير القدرة على بناء منصات تسمح للشركات ببناء تطبيقات هواتف ذكية تساعدها على إنجاز مهامها أو إدارة الحسابات أو غيره.