السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

صندوق "سي بي فند 2 " يستحوذ على حصة إزدهار في "دي إس كيو جروب"

الأحد 06/ديسمبر/2020 - 10:50 ص
أصول مصر

أعلن صندوق "سي بي فند 2"، اليوم عن الأستحواذ على حصة أقلية كبيرة في دي إس كيو جروب، إحدى الشركات الرائدة في تقديم حلول الولاء والمكافآت الشاملة في منطقة أوروبا و الشرق الأوسط وإفريقيا وتخدم أكثر من45 عميلًا محليًا ودوليًا وتصل إلى أكثر من 100مليون عميل.

ووفقًا لبيان الشركة اليوم، يتكون استثمار "سي بي" بشكل أساسي من زيادة كبيرة في رأس المال لدعم توسيع نطاق مجالات الأعمال التجارية الجديدة وكذلك توسيع النطاق الجغرافي للشركة على الصعيدين المحلي والدولي.

وتضمنت الصفقة الأستحواذ على حصة الأقلية المملوكة لصندوق إزدهار للاستثمار المباشر، بالإضافة إلى ذلك، قام صندوق الجيب ار فينتشيرز احد أكبر صناديق الاستثمار المبكر في مصر و أحد المساهمين القدامى في دي إس كيو جروب بزيادة إستسثماره في المجموعة من خلال المشاركة في هذه الصفقة.

وتأسست دي سكويرز عام 2011 ،وهي تقدم لعملائها عروض خدمات شاملة، تتضمن الإعداد والإدارة التشغيلية لجميع الجوانب الفنية والتجارية لبرنامج الولاء الخاص بهم، وتعمل دي سكويرز من خلال مجموعة متنوعة من قطاعات الأعمال بما في ذلك البنوك، والاتصالات، والسلع الاستهلاكية سريعة التداول، والبيع بالتجزئة، والنفط والغاز.

وتعتز الشركة بإنشاء شبكة تجارية لا مثيل لها تمتد إلى أكثر من 900 عًلمة تجارية وأكثر من 11000 منفذ في مختلف القطاعات في جميع أنحاء مصر والأردن ورومانيا وكينيا وتنزانيا والمغرب والمملكة العربية السعودية والإمار ات العربية المتحدة.

وفي عام 2019 ، أطلقت المجموعة “لاكي” منصة متنقلة توفر لعملائها إمكانية الوصول إلى الخصومات والعروض والخدمات المالية المناسبة، وتعتز لاكي بوجود أكثر من 5 ملايين عملية تحميل وشبكة تغطي آلاف التجار، وتشمل الشبكة المطاعم والترفيه والأزياء والإلكترونيات والصحة والضيافة والأثاث والأجهزة المنزلية وغيرها.

وتتطلع ال سي بي للشراكة مع مؤسسي المجموعة ومساهميها ودعم خطط توسع دي إس كيو جروب، في عالم يواجه فيه المستهلكون أعباء مالية متزايدة باستمرار، أصبحت برامج الولاء والعروض والخصومات والخدمات المالية المبتكرة جزءًا أساسيًا لشريحة أوسع من الجمهور.

ويتمتع دي إس كيو جروب بوضع جيد للغاية لخدمة الحاجة المتزايدة لتحقيق و فورات ذات قيمة والتبني القوي للحلول الرقمية المبتكرة.

وأضاف مروان قناوي، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة دي سكويرز: “ستساعد شراكة واستثمار ال سي بي دي سكويرز على تسريع خطط زيادة عملائها وتجارها في الشرق الأوسط وإفريقيا وأوروبا والحفاظ على مكانتها باعتبارها رائدة في مجال حلول الولاء والمكافآت في المنطقة”.

و أضاف ممتاز موسى، الشريك المؤسس والعضو المنتدب لشركة لاكي: “بعد أن أصبحت منصة العروض الرائدة، تعمل لاكي على رقمنة المعاملات التجارية لمستخدميها، نحن نستخدم هذه البيانات لتوفير تجربة شراء أكثر ملائمة بالإضافة إلى زيادة معاملات التوفير ومرونة في الدفع إلى أقصى حد، و يساعدنا هذا المستوى من فهم سلوك المستخدم في الوقت الحالي على تقديم منتجات مالية يمكن لمعظم مستخدمينا الوصول إليها بخلاف ذلك”.

وأضاف أيمن عيسوي، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي للعمليات: ”ال تزال لاكي ناجحة للغاية في جذب مستخدمين جدد بالإضافة إلى زيادة مشاركة قاعدة المستخدمين الحالية، ومصر هي سوقنا الأول ولدينا خطط لتوسيع نطاق خدماتنا عبر الأسواق المناسبة في الشرق الأوسط وأفريقيا، و نعتقد أن هذه الشراكة الاستراتيجية مع ال سي بي سوف تضع دي سكويرز ولاكي على المسار الصحيح لتحقيق أهدافهما المستقبلية”.

وجدير بالذكر أن مكتب التميمي للمحاماة هو المستشار القانوني ال سي بي في الصفقة، في حين تولى مكتب يوسف وشركاه الاستشارات القانونية لشركة دي إس كيو جروب.