الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

"مصر لإدارة الأصول العقارية" تحقق 340 مليون جنيه إيرادات خلال العام المالى الماضى

الأحد 06/ديسمبر/2020 - 03:22 م
أصول مصر

حققت شركة مصر لإدارة الأصول العقارية، إحدى شركات مجموعة مصر القابضة للتأمين، 340.4 مليون جنيه كإيرادات خلال العام المالي الماضي 2019-2020 .

قال محمد عمر الفاروق جلال، العضو المنتدب التنفيذى لشركة مصر لإدارة الأصول العقارية، في بيان صحفي، إنَّ مجمل ربح الشركة للعام المالي المنتهي في يونيو الماضي وصل إلى 170.8 مليون جنيه، فيما بلغت حقوق المساهمين 1187.3 مليون جنيه مقابل مبلغ 1126.3 مليون جنيه فى العام المالى 2018-2019 بمعدل نمو قدره 5.4%.

تابع، على هامش الجمعية العمومية للشركة بحضور باسل الحينى، رئيس مجلس الإدارة، العضو المنتدب لشركة مصر القابضة للتأمين وأعضاء الجمعية العامة وأعضاء مجلس إدارة شركة مصر القابضة للتأمين وممثلى الهيئة العامة للرقابـة المالية والجهاز المركزى للمحاسبات، أن الشركة حققت 60.1 مليون جنيه كأرباح للعام المالي 2019- 2020.

في نفس السياق، قال باسل الحينى رئيس "القابضة للتأمين" إن المجموعة بصدد تنفيذ مشروع طموح للتعاون مع بعض الشركات المتخصصة بموجب حق الانتفاع، لكى تقوم بتطوير العقارات التاريخية التابعة لشركة مصر لإدارة الأصول العقارية، بهدف تحقيق عوائد مجزية ونتائج جيدة.

أشار إلى أهمية تنمية الثروة العقارية المملوكة لشركات المجموعة من خلال الاستغلال الأمثل لقطع الأراضى الصغيرة والتى يمكن للشركة تطويرها ذاتياً، أما الأراضى الكبيرة فسوف تتم إقامة مشروعات عليها بنظام المشاركة مع بعض المطورين والمستثمرين، بالإضافة إلى الاهتمام بالعقارات التاريخية ذات الطابع المعماري المتميز وتعظيم العائد المرجو منها.

نوه إلى أن تحقيق قفزات كبيرة في تعزيز مكانة مصر القابضة للتأمين كأكبر مجموعة مالية غير مصرفية، وتعظيم عائد الدولة على استثماراتها بالمجموعة لتحقيق أكبر قيمة مضافة للدولة التى تعد مالك رأس المال من خلال انتهاج سياسة استثمارية تدار بأسلوب احترافي لإدارة أصول الدولة سواء في مجال التأمين أو الأصول العقارية أو محفظة الاستثمارات المالية الضخمة بالتعاون مع شركة مصر لإدارة الاستثمارات المالية وشركات إدارة أموال متخصصة في إدارة محفظة الاستثمارات الضخمة تعظيما لقيمة تلك المحفظة وزيادة العائد عليها.