الإثنين 17 يونيو 2024 الموافق 11 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

وزير الزراعة ونظيره العراقي يتفقدان معاهد ومعامل مركز البحوث الزراعية

الخميس 10/ديسمبر/2020 - 04:45 م
أصول مصر

تفقد كل من وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير ونظيره العراقي المهندس محمد كريم، المركز الإقليمي للأغذية والأعلاف ومعهد الهندسة الوراثية ومشروع مكافحة وحصر مرض العفن البني في البطاطس ومعمل تحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية، وكذلك معهد صحة الحيوان.

واستمتع الوزيران - خلال جولتهما التفقدية اليوم /الخميس/ - إلى شرح من مديري المعاهد والمعامل حول طبيعة عملها ودورها في خدمة الزراعة، وأيضا ضمان جودة المنتجات الغذائية المصرية النباتية والحيوانية سواء للصادرات أو السوق المحلية. وقال القصير، إن وزير الزراعة العراقي أشاد بالمستوى العلمي لمعامل ومعاهد وزارة الزراعة والمعتمدة دوليا، حيث تم تجهيزها بأحدث الأجهزة والتكنولوجيا الحديثة، مشيرا إلى توجيهات القيادة السياسية في البلدين بتعميق التعاون في كل المجالات وعلى رأسها المجال الزراعي، حيث أثبتت جائحة "كورونا" أهمية قطاع الزراعة في دعم الاقتصاد الوطني للدول.

من جهته، قال وزير الزراعة العراقي، إن زيارته لمصر حققت نتائج طيبة، حيث تم الاتفاق على الكثير من مجالات التعاون، معربا عن تطلعه أن تشهد المرحلة القادمة مزيدا من التعاون بين مصر والعراق; بما يحقق مصلحة الشعبين الشقيقين. حضر الجولة المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، والدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية وقيادات وزارة الزراعة.

يشار إلى أن السيد القصير كان قد استقبل - صباح اليوم - وزير الزراعة العراقي، وبحثا آفاق التعاون بين البلدين في كافة المجالات الزراعية المختلفة، وتم الاتفاق على تشكيل لجنة خبراء ومجموعات عمل مشتركة وزيارات متبادلة من أجل تفعيل مجالات التعاون على أرض الواقع.