الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

وزيرة التخطيط تتابع الموقف التنفيذي للمشروعات المدرجة لجامعة مدينة السادات

الجمعة 11/ديسمبر/2020 - 02:51 م
أصول مصر

أكدت د. هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية اهتمام الدولة بتحقيق العدالة المكانية بين محافظات الجمهورية وذلك من خلال توطين أهداف التنمية المستدامة بتنفيذ الأجندة الوطنية للتنمية المستدامة; رؤية مصر 2030 مشيرة إلى الاهتمام بتعزيز تنافسية الجامعات المصرية وتحقيق العدالة في توزيع الفرص بين المحافظات وتطوير التعليم بما يتوافق ومتطلبات سوق العمل.

جاء ذلك في بيان اليوم حول زيارة وفدا من وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية لجامعة مدينة السادات بالمنوفية وذلك في إطار الزيارات الميدانية للمحافظات التي تقوم بها الوزارة للوقوف على الموقف التنفيذي للمشروعات المدرجة بخطة الجامعات المصرية لعام 20 / 2021 والتعرف على أهم المشكلات التي تواجهها في تنفيذ المشروعات وبحث المقترحات المختلفة لحلها.

وخلال الزيارة تفقد وفد الوزارة المشروعات المنفذة على أرض الجامعة والتعرف على الاحتياجات العاجلة والملحة بخطة عام 20 / 2021 بالإضافة إلى مناقشة احتياجات الجامعة بخطة العام المالي 2021 / 2022.

وتضمنت الزيارة تفقد وفد وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية لمشروع إنشاء المبنى الإداري والفصول الدراسية ( أ - ب ) بكلية السياحة والفنادق بتكلفة 302 مليون جنيه ومشروع إنشاء المبنى الإداري والفصول الدراسية ( أ - ب ) بكلية الحقوق بتكلفة كلية 300 مليون جنيه وكذلك مشروع إنشاء المبنى الإداري والفصول الدراسية ( أ - ب ) بكلية التربية بتكلفة 300 مليون جنيه بالإضافة إلى تفقد مشروع إنشاء المبنى الإداري والفصول الدراسية والأقسام العلمية بكلية الصيدلة بتكلفة كلية 200 مليون جنيه ومشروع إنشاء المبنى الإداري والفصول الدراسية والأقسام العلمية بكلية الهندسة التقنية بتكلفة كلية 202 مليون جنيه فضلا عن تفقد أعمال استكمال البنية التحتية بالحرم الجامعي بتكلفة كلية 299 مليون جنيه.

ترأس وفد وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية السيد/ اسماعيل يوسف رئيس قطاع التنمية البشرية والاجتماعية بالوزارة.