الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

وزير الكهرباء: مصر حققت إنجازات في مجال الطاقة.. والحكومة تسعى لتحقيق التنمية المستدامة 

الإثنين 14/ديسمبر/2020 - 11:37 ص
أصول مصر

نقل الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، نيابة عن الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، التحية للحضور، لافتا إلى أن الحكومة المصرية تسعى لتحقيق التنمية المستدامة والصناعية.

وأشار شاكر، خلال فعاليات مؤتمر الأهرام الرابع للطاقة  إلى أن الدولة تسعى للحفاظ على مجال الطاقة وتعزيز أوجه الاستفادة منها من خلال مشروعات الطاقة والطرق وتحلية المياه، لافتا بالرغم من التحديات التى مرت بها الدولة استطاعت وضع استراتيجية متجددة للنهوض بالقطاعات المختلفة.

 

 

أوضح أن قطاع البترول حقق الكثير من الإنجازات على المستوى المحلى والعالمي في مجال الذهب والبتروكيماويات والغاز، مشيدا بمنتدى غاز شرق المتوسط كما أن مصر تسعى في كسب ثقة المستثمرين والاستفادة من الثروات المتجددة.

وأشار إلى أنه جارى التعاقد مع عدد من المستثمرين في مجال الطاقة المتجددة ما يعكس ثقة المستمر في الحكومة المصرية، لافتا إلى أن مصر حققت نجاح كبير في مجال الربط الكهربائي كما تحرص مصر على دعم الدول الإفريقية في قطاع الطاقة.

ولفت  إلى أن استخدام السيارات الكهربائية أحد اهتمامات قطاع الطاقة وتم اعداد خط لتحلية المياه البحر  على نحو ١٩ مشروع.

وكان  وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر، قال  إن إجمالي الاستثمارات في نطاق قطاعات شبكات القاهرة والذي يبلغ عدد مشتركيها حوالي (1.7) مليون مشترك خلال الفترة من يونيو 2014 حتى أكتوبر 2020 بلغ حوالي 1.5 مليار جنيه، حيث تم تنفيذ أعمال توسعات وإحلال وتجديد لرفع كفاءة الشبكة الكهربائية بالمحافظة وتحسين الخدمة للمشتركين خلال تلك الفترة.

وتطلق مؤسسة "الأهرام" اليوم الاثنين، فعاليات النسخة الرابعة، من مؤتمرها السنوي للطاقة والذي تنظمه جريدة "الأهرام المسائي" و"شركة الأهرام للاستثمار".

وذلك تحت رعاية  الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وبمشاركة الدكتور محمد شاكر المرقبي، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية. كما يناقش المؤتمر فرص الاستثمار في قطاع الطاقة في مصر، وتطوير وتحديث قطاع البترول في مجالات البحث والاستكشاف والطاقات التكريرية ومشروعات القيمة المضافة بالتروكيماويات، كما يبحث الفرص والتحديات في التحول الرقمي الذي يشهده قطاع الكهرباء في محاور تكنولوجيا الهيدروجين الأخضر وربط الشبكات الإقليمية والدولية، ودور التكنولوجيا الحديثة في التحول في مجال الطاقة الكهربائية.