الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

وزيرة التجارة: مصر لديها استراتيجية لتعزيز صناعة السيارات 

الأحد 20/ديسمبر/2020 - 03:46 م
أصول مصر

وجهت  السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، التحية للدكتورة هدى المراغي، متابعة" نعمل في هذا الإطار بتوجيه من الرئيس عبد الفتاح السيسي في مجال توطين صناعة  السيارات".

 من جانبها قالت نفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، إنها مهتمة للغاية برؤية والاستفادة من خبرات المصريين بالخارج في مجال صناعة السيارات، لافتة إلى أن هناك استراتيجية من الدولة بتعزيز صناعة السيارات في مصر.

وأضافت توطين الصناعة يحتاج كثير من الحوافز، مبينة أن الحوافز ليس بالضرورة أن تكون مادية لكن ممكن أن تكون عبارة عن تسهيل إجراءات.

وأكدت على أهمية صندوق تحفيز الصناعة ودور في دعم الصناعات بصورة عامة، مشددة على ضرورة الاستفادة من الغاز بالتزامن مع توجهات القيادة السياسية.

وأشارت إلى أننا لدينا بنية تحتية لمحطات الغاز وبصدد التوسع بها، وعمل إحلال للسيارات التى مضي عليها ٣٠و٣٥ عام، لافتة إلى أن مصر تسير في محور السيارات الكهربائية والحافلات الكهربائية تعمل ولكن بشكل بسيط للغاية.

وكشفت "هناك معرض في آخر يناير لعرض رؤية مصر في مجال السيارات بحضور المتخصصين وعرض بعض موديلات السيارات".

جاء ذلك خلال  الندوة الافتراضية الثالثة لمؤتمر "مصر تستطيع بالصناعة" (Webinar) تحت عنوان "توطين صناعة السيارات في مصر".

 وذلك بحضور السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، والدكتورة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، ومهندس محمد أحمد مرسي وزير الإنتاج الحربي، والمهندس هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، والفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع، بالمشاركة مع خبرائنا المصريين بالخارج في مجال صناعة السيارات.