الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

التصديري للكيماويات يدرس المشاركة بعدد من المعارض الأفريقية لتنمية الصادرات

السبت 26/ديسمبر/2020 - 11:19 ص
أصول مصر

قال خالد أبو المكارم رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة إن المجلس يعمل على زيادة صادرات القطاع خلال الفترة المقبلة من خلال التركيز علي عمليات التسويق الالكتروني وعقد لقاءات ثنائية بين الشركات المصرية ونظيرتها بالخارج.

أضاف السوق الإفريقي يأتي في مقدمة  الأسواق المستهدفة للصادرات المصرية، مشيرا إلي عدد من الفعاليات والأحداث التجارية التي يدرس المجلس  المشاركة بها خلال الفترة القادمة.

وذكر أبو المكارم أن المجلس يبحث امكانية المشاركة في  معرض للمنتجات المصرية مقرر إقامته  بمدينه جوبا/ جنوب السودان، موضحا أن الهيئة المصرية للمعارض والمؤتمرات تلقت مقترحا من السفارة المصرية بمدينه جوبا لتنظيم معرض للمنتجات المصرية  خلال الفترة القادمة علي ان يصاحبه تنفيذ عدة فعاليات ترويجية للمنتج المصري تضم العديد من الجهات المعنية بالسوق الإفريقي.

أوضح أن هذا يأتي في إطار توجه الدولة لخلق فرص تصديريه للمنتجات المصرية بالأسواق الخارجية  بصفه عامه والأسواق الأفريقية علي وجه الخصوص وتنشيط ودعم التجارة البينية مع تلك الأسواق الواعدة وذلك من خلال توفير منصة تجارية لعرض السلع المصرية من جميع القطاعات الصناعية والزراعية والخدمية.

وتابع أن الهيئة تقوم حاليا بالإعداد والتنسيق مع العديد من الجهات للبدء في الإجراءات التنفيذية لإقامه المعرض ومضمونه من الهيكل السلعي للمعروضات