الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

مصر الجديد تطرح طرح 1695 فدان للمشاركة في هليوبارك

الخميس 31/ديسمبر/2020 - 12:31 م
أصول مصر

كشفت شركة مصر الجديدة للاسكان والتعمير، عن موافقة مجلس الإدارة من حيث المبدأ على البدء في دراسة طرح قطعة أرض مساحتها 1695 فداناً في هليوبارك للمشاركة مع أفضل المطورين العقاريين.

وقالت الشركة في بيان للبورصة، اليوم الخميس، إن المجلس فوض العضو المنتدب والرئيس التنفيذ في مخاطبة المكاتب المتخصصة لإعداد كراسة الشروط اللازمة للمشاركة تمهيداً لعرض النتائج على مجلس الإدارة.

بيع أراضي

ومؤخرًا، وافق مجلس إدارة شركة مصر الجديدة للاسكان والتعمير، على طرح بيع قطعتي أرض فضاء مخصصة سكني متكامل الخدمات بالحي العشرين بمدينة هليوبوليس الجديدة . وقالت الشركة في بيان للبورصة إن مساحة القطعتين تبلغ 270 فداناً تقريباً، على أن يتم الطرح بالمزاد العلني مجزئة أو صفقة واحدة.

الالتزام بخطة زيادة رأس المال

كما أعلنت الشركة منذ فترة قصيرة، أنها ملتزمة بالخطة الاستراتيجية التي تم الإعلان عنها في 12 أكتوبر الماضي.

ووضعت مصر الجديدة خطة لتوفير السويلة اللازمة لمشروعات التطوير والتنمية في السنة الأولى للاستراتيجيات من خلال عدة بدائل، مشيرة إلى وضع دراسة مالية تفصيلية للموارد المطلوبة في السنوات التالي للسنة الأولى تمهيداً لاستدعاء زيادة رأس المال خلال العام الأول.

الأداء المالي

حققت الشركة خل ال الربع الأول من العام المالي 2020-2021، خسائر بلغت 41.23 مليون جنيه، مقابل أرباح بلغت 29.39 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 38.33 مليون جنيه مقابل 248.18 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام المالي الماضي.