الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مدن جديدة

"مستثمري مرسي علم" تطالب بمد شبكات الكهرباء مجانا أسوة بالمباني داخل الكوردون

السبت 02/يناير/2021 - 04:42 م
أصول مصر

خمس فنادق فقط تعمل من أكثر من 20 فندق حصلت علي شهادة السلامة الصحية 

قال طارق شلبي، رئيس جمعية مستثمري مرسي علم،  إن الدولة أجلت مديونيات الكهرباء والمياه علي أصحاب الفنادق، نظرا للظروف الراهنة، ويجب أن تعامل بالمثل مستثمري مرسي علم نظرا للتكاليف الباهظة التي يتحملوها.

وطالب شلبي في تصريحات خاصة لـ"أصول مصر" بأن تمد شبكة الكهرباء الي المدينة دون أن يتحمل المستثمرين فبها تكلفة، أسوة بالمشروعات التي توجد داخل الكردون، حيث تشترط وزارة الكهرباء مد خطوط الكهرباء المشروعات خارج الكوردون بتكلفة تقدر ب3,5مليون جنبه لكل 100ميجاةوات، وهي تكلفة باهظة علي المستثمرين حيث تحتاج المدينة نحو مليار جنيه التوصيل بشبكة الكهرباء .

وأشار رئيس جمعية المستثمرين إلي أن  المدينة استقبلت 8طائرات فقط من دول بولندا، والتشيك، وأوكرانيا لقضاء عطلة رأس العام في المدينة.

وأكد أن المدينة تعاني من ضعف الإقبال من بدء تفشي الموجة الثانية من كورونا في دول العالم، مشيرا إلي أن خمس فنادق فقط هي التي تعمل الان من إجمالي أكثر من 20فنظقةحصلت علي شهادة السلامة الصحية التي اشترطتها وزارتي الصحة والسياحة التشغيل، ومن إجمالي 72 فندق بالمدينة.

وطالب رئيس المدينة أن يتم تقسيط أو تأجيل تكلفة شراء السولار من الشركات التابعة لوزارة البترول، حيث بعد السولار المادة الأساسية اللازمة للتشغيل ، حيث لا تتصل المدينة بشبكة الكهرباء ويحتاج أصحاب الفنادق السولار لتشغيل مولدات الكهرباء.