الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بنوك و تأمين

فيتش تمنح مصر للتأمين تصنيف «AA egy» مع نظرة مستقبلية مستقرة

السبت 02/يناير/2021 - 06:48 م
فيتشتمنح مصر للتأمين
فيتشتمنح مصر للتأمين تصنيف AA egy مع نظرة مستقبلية مستقرة

حصلت شركة مصر للتأمين على أعلى تصنيف قد تمنحه مؤسسة فيتش العالمية لشركات التأمين والمؤسسات المالية فى مصر، وهو تصنيف «AA egy» مع نظرة مستقبلية مستقرة نظرا لمكانتها فى سوق التأمين المصرية ومركزالشركة المتميز كأكبرشركة تأمين فى السوق، وقاعدتها الرأسمالية القوية وأدائها المالى المتميز واستراتيجية الاستثمارالرشيدة بها.

وأكدت «فيتش» أن مصر للتأمين تتميز بهيكل قوى لرأس المال وفقا لنموذج رأس المال الخاص بمؤسسة التصنيف العالمية، وكذلك حققت معدل ملاءة مالية مرتفعا وفقا لمعايير قانون التأمين المصرى، كما تتميز الشركة بأداء مالى قوى حيث يصل متوسط معدلات الخسارة شاملة كافة المصروفات لآخر 5 سنوات نحو 90% فقط، فى حين وصل متوسط العائد على حقوق المساهمين خلال تلك الفترة نحو 16%.

وقال عمر جودة، عضو مجلس الإدارة المنتدب والرئيس التنفيذى للشركة إن هذا النجاح يعد تتويجاً لجهود الشركة واستراتيجيتها الطموح، التى تسعى من خلالها لتكون ضمن مصاف شركات التأمين العالمية بالتوافق مع المعاييرالعالمية، وتعظيم الاستفادة مما تملكه الشركة من مميزات ومقومات.

وأضاف جودة أن الشركة تحظى بالدعم الكامل من وزارة قطاع الأعمال العام ومن شركة مصر القابضة للتأمين برئاسة باسل الحينى، رئيس مجلس الإدارة والعضوالمنتدب الذى لا يألو جهدا فى مساندتنا ودعمنا الكامل لتحقيق أهدافنا المنشودة والتطلع إلى المزيد من النجاحات والتميز.

يذكر أن شركة مصر للتأمين مملوكة للدولة، ولها تعاملات على نطاق واسع على المستوى الإقليمى كشركة رائدة فى مجال التأمين، وتتمتع بالعديد من المميزات التنافسية القوية التى أهلتها لذلك التصنيف العالمى.

وبلغ إجمالى الأقساط التأمينية التى حققتها الشركة عن العام المالى المنتهى نهاية يونيو 2020 نحو 9.3 مليارجنيه (تعادل نحو 584 مليون دولار)، منها نحو 15% من عملياتها التأمينية خارج مصرعن طريق إعادة التأمين الوارد، أو من خلال فروعها الثلاثة فى الكويت وقطر والإمارات، وبحصة سوقية تجاوزت 45% بين أكثر من 38 شركة تأمين فى مصر.