الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

أسعار البنزين والسولار اليوم في مصر يناير 2021

الأربعاء 06/يناير/2021 - 11:37 م
أسعار البنزين والسولار
أسعار البنزين والسولار اليوم في مصر يناير 2021

تغير أسعار المنتجات البترولية يترتب عليها أسعار السلع في السوق المحلية وغيرها من المنتجات غير القاصة على المحروقات، حيث قررت  لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية،  بشأن أسعار البنزين والسولار اليوم في مصر يناير 2021 تثبيت سعر بيع منتجات البنزين والسولار فى السوق المحلية لمدة 3 أشهر، بداية من شهر يناير الجارى، وحتى نهاية مارس 2021 وذلك في اجتماعها الأخير المنعقد عقب انتهاء شهر ديسمبر الماضي الذي تعقده شكل ربع سنوي. 

-  أسعار البنزين والسولار اليوم في مصر يناير 2021

 

ترصدها "مجلة أصول مصر"   يناير – مارس 2021  على النحو التالي:.

- 6.25 جنيه للتر البنزين 80 .  -7.5 جنيه للتر البنزين 92. - 8.5 جنيه للتر البنزين 95.

-سعر بيع السولار 6.75 جنيه للتر

وعقب الإعلان أسعار البنزين والسولار اليوم في مصر يناير 2021 يعد تغير سعر الدولار أمام الجنيه وأيضًا السعر العالمى لبرميل خام برنت من أهم العوامل المؤثرة  على تسعيره المواد البترولية في السوق المحلي، حيث يتم تعديلها في شهر سبتمبر من كل عام عقب اعتماد ميزانية العام المالى السابق من قبل الجهاز المركزى للمحاسبات.

الجدير بالذكر أنه وفقًا العاملين الرئيسيين الممثلان في السعر العالمي لبرميل خام برنت، وتغير سعر الدولار أمام الجنيه، هذا بخلاف الأعباء والتكاليف الأخرى الثابتة قررت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية تثبيت أسعار البنزين بأنواعه الثلاثة خلال الأشهر الثلاثة من (أكتوبر حتى ديسمبر) 2020، حيث تم الإبقاء على سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة بقيمة 6.25 جنيه للتر البنزين 80، و7.50جنيه للتر البنزين 92، و8.50 جنيه للتر البنزين 95، وسعر بيع السولار 6.75 جنيه للتر.

وكان المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية  وقع عقود وتسليم شركتى غازتك وكارجاس 24 قطعة أرض تابعة للشركة الوطنية لإنشاء وتنمية وإدارة الطرق " شل أوت".

من أجل  تقدم خدمات تموين الوقود على الطرق ، حيث يعد هذا التوقيع  مرحلة أولى بين الجانبين  ضمن تنفيذ توجيهات  المبادرة الرئاسية للتوسع فى المشروع القومى لزيادة استخدام الغاز الطبيعى كوقود فى السيارات.

وبعد الإعلان عن  أسعار البنزين والسولار اليوم في مصر يناير 2021 معلومات عن اللجنة في سطور.. يتم تشكيل لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية من البترول والمالية، والهيئة المصرية العامة للبترول ،وتُعقد اللجنة اجتماعها  كل 3 أشهر بشكل ربع سنوى، حتى يكون هناك متوسط سعري، ليتثنى لها تقييم أسعار النفط الخام برنت العالمي بشكل صحيح ، كما يتم تعديل أسعار بيع بعض المنتجات البترولية فى السوق المحلية ارتفاعًا وانخفاضًا كل ربع سنة.