الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

بالصور.. المقاولون العرب تنتهي من أعمال الإنشاءات وإعادة تأهيل مستشفى كايونجا بأوغندا

السبت 09/يناير/2021 - 11:23 ص
أصول مصر

انتهت شركة المقاولون العرب من من أعمال الإنشاءات وإعادة التأهيل مستشفى كايونجا بدولة أوغندا.

ويفتتح اليوم السبت الرئيس الأوغندى "يورى موسيفيني"، المستشفى.

وقال المهندس سيد فاروق، رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، إن المستشفى تصل طاقته الاستيعابية بعد إتمام الإنشاءات الجديدة إلى ٣٠٠ سرير بعد أن كانت ١٠٠ سرير فقط.

وأوضح أن المستشفى يضم عددًا من المنشآت الجديدة وهي المبني الرئيسى بمسطح ٥٥٠٠ م٢ الذي يشمل العيادات الخارجية والمكاتب الإدارية وأقسام للمعامل والأشعة والصيدليات وبنك الدم وكذلك مبنى جديد لعنابر المرضى على مسطح ٢١٠٠ م٢ وعدد ٨ مباني جديدة لسكن الأطباء وطاقم العمل بالمستشفي ومبني للمولدات والمحولات و عدد ٢ مبنى مطبخ خارجى ومبانى خدمية ملحقة بالمستشفى بالإضافة إلى أعمال الموقع العام من طرق جديدة وأعمال زراعة وتشجير وشبكات المياه والصرف والكهرباء وأعمال إعادة تأهيل ٦مبانى قائمة طبية وإدارية و عدد ٢٥ مبنى لسكن الأطباء و العاملين.

وأوضح رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب أن الشركة قد تم تكريمها الشهر الماضى و منحها نائب الرئيس الأوغندى شهادة أفضل شركة مقاولات في أوغندا وذلك للعام الثالث على التوالى.   من جانبه أكد المهندس محمد طلبة العضو المنتدب لشركة المقاولون العرب الأوغندية أن الشركة تنفذ عدد من مشروعات الطرق في أوغندها، منها طريق باليسا كامنكولى وطريق مساكا بوكاكاتا، و طريق باليسا كومى، إضافة إلى إعادة تأهيل أحد مصانع الأدوية بالعاصمة كمبالا.