الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

لينك موقع تسجيل إحلال السيارات الملاكي 2021 المرحلة الأولى.. إليك التفاصيل

السبت 09/يناير/2021 - 07:10 م
لينك موقع تسجيل إحلال
لينك موقع تسجيل إحلال السيارات الملاكي 2021 المرحلة الأولى..

تصدر جوجل الكثير من عمليات البحث بشأن لينك موقع تسجيل احلال السيارات الملاكى 2021 حيث تأتي المبادرة التى تتضمن تحويل السيارات لتعمل بالوقود المزدوج من غاز طبيعي وبنزين، ضمن مبادرات عدة تطلقها القيادة السياسية لتيسير الحياة على المواطنين، وتعتبر وزارة التجارة والصناعة الجهة المنوطة بالأمر بالتعاون مع عدد من الجهات الآخرى.

لينك موقع تسجيل احلال السيارات الملاكى 2021

وكانت وزارة التجارة والصناعة،قد أعلنت إطلاق مبادرة إحلال السيارات، وطالبت المواطنين  بالتسجيل عبر هذا الموقع  www.gogreenmasr.com.

 ويضم البرنامج إحلال 250 ألف مركبة من سيارات ملاكي وأجرة وميكروباص كمراحلة الأولى، حيث نص القرار على إحلال السيارات إلى جانب توفير السيارات المصنعة بالأساس للعمل بالغاز الطبيعي وإحلالها كبديل للسيارات المتقادمة .

وتأتي شروط مبادرة إحلال السيارات القديمة على النحو التالي:.  المرحلة الأولى بـ70 ألف سيارة منهم 55 الف أجرة وملاكي و15 ألف ميكروباص، وستكون سيارات تجميع محلي، كما تستهدف المرحلة الثانية يتم الاتفاق مع شركات عالمية للعمل في المشروع، و أن لا يقل سن العميل المراد تحويلها، عن 21 عاما، وألا يزيد عن 55 عاما، عند تسديد الأقساط، كما  يجب على المتقدم أن يكون حاصلا على رخصة قيادة، وبشرط أن تكون سارية، و يكتب العميل  تعهد بالالتزام بأداء المبلغ المستحق على السيارة، حسب شروط السداد واثبات القدرة المالية للسداد.

  وتضم الشروط بيان إجمالي الدخل الشهري، أو تقديم المستندات التي تدل على ملكية عقارية أو حيازة أرض، أو وديعة بالبنك.

كما  يمكن أن تصل مدة السداد إلي 10 سنوات، تدفع كأقساط متساوية على 120 شهر، متضمنة فترة سماح قدرها 3 شهور كحد أقصى.

  وتنتهى الحكومة من المرحلة الأولى من مبادرة إحلال السيارات القديمة نهاية العام الجارى 2021 من خلال إحلال 70 ألف سيارة منها 55 ألف سيارة ملاكى وأجرة و15 ألف سيارة ميكروباص.

وكانت نفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، قالت إن الوزارة تعمل على دراسة طلبات المقدمه وذلك من خلال التنسيق مع وزارة الداخلية والمالية وأيضًا البنوك المشاركة،و وزارة التنمية المحلية، لافتة إلى أن جميع بنوك القطاع المصرفي مشاركة في المبادرة.

وحول من تقدم على لينك موقع تسجيل احلال السيارات الملاكى 2021، أضافت جامع أن الشروط موحدة في جميع البنوك، وذلك  تيسيرًا على المواطن لمن يرغب منهم  في احلال السيارة سواء أجرة ملاكي أو ميكروباص، مشيرًا إلى أن ألف 20 أنشأوا حسابات على الموقع ومن تقدم بشكل فعلى تجاوز 10 ألاف طلب.