الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

خطوات الاستعلام عن التأمينات الاجتماعية بالرقم القومي مصر 2021

الأحد 10/يناير/2021 - 07:02 م
خطوات الاستعلام عن
خطوات الاستعلام عن التأمينات الاجتماعية بالرقم القومي مصر 20

تصدر موقع جوجل عمليات بحث متعلقة حول خطوات الاستعلام عن التأمينات الاجتماعية، وذلك من قبل أصحاب المعاشات، وعبر موقع الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، فعلت وزارة التضامن الاجتماعي رابط الاستعلام عن العلاوات الخمسة بالرقم القومي 2021.

 خطوات الاستعلام عن التأمينات الاجتماعية بالرقم القومي مصر 2021

يمكنك من خلال هذا الرابط:  https://nosi.gov.eg/ar/Pages/HomePage/Home.aspx الخاص بالموقع الرسمي للهيئة القومية للتأمينات والاجتماعية 

 الدخول على الموقع الالكترونى للهيئة القومية للتأمين الاجتماعى، ومن ثم  اختيار الأيقونة الخاصة بالاستعلام على الرقم التأمينى، وتسجيل البيانات الأساسية: الرقم القومي – الاسم الأول للأم، ثم ضع علامة صح في المربع أنك لست برنامج روبوت، واخيرًا اضغط على إرسال الطلب.

 الجدير بالذكر أنه  بدأ في يوليو 2020، صرف العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات على 4 دفعات متساوية بنظام ربع سنوية، على أن تنتهي مع معاش شهر أبريل 2021، حيث كانت الدفعة الأولى في شهر يوليو 2020، بعدها الدفعة الثانية في شهر أكتوبر 2020، على أن تكون الدفعة الثالثة في شهر يناير الجاري، بعدها البدء في الدفعة الرابعة في أبريل 2021.

وتعمل الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى التى يرأسها اللواء جمال عوض العمل على دمج جميع مكاتب التأمينات التابعة لصناديق التأمين الاجتماعى  بالقطاع الحكومى وأيضًا العاملين فى قطاع الأعمال العام والخاص فى محافظة القاهرة .

ويبلغ عدد المكاتب 67 مكتب، كما يقع المبنى الرئيسى لصندوق التأمين الاجتماعى على العاملين بالقطاع الحكومى بمنطقة "لاظوغلى"  

وكانت غرفة عمليات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى، قد تابعت صرف الدفعة الثالثة من العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات اليوم، هذا وقد أعلنت انتظام الصرف بجانب صرف معاشات يناير الجارى مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

وتبلغ التكلفة الإجمالية لصرف المعاشات بالإضافة إلى الدفعة الثالثة للعلاوات الخمس  بـ25 مليار جنيه منهم ما يقرب 18 مليار جنيه تكلفة صرف معاشات شهر يناير و7 مليارات جنيه تكلفة صرف الدفعة الثالثة من العلاوات الخمس، وذلك مع إمكانية إتاحة لكل صاحب معاش ومستفيد يحمل بطاقات الصرف الآلى أو كارت " ميزة" مهماً كانت قيمة استحقاقاته التأمينية من صرف جميع الاستحقاقات من ماكينات الصراف الآلى والمقدر عددها بـ12 ألف ماكينة منتشرة على مستوى الجمهورية اعتبارا من اليوم الأول من الشهر .