الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

تعرف على شروط احلال السيارات الملاكى القديمة فى مصر2021

الثلاثاء 12/يناير/2021 - 04:26 م
أصول مصر

شهد موقع جوجل اليوم الثلاثاء الموافق 12 -1- 2021 الكثير من عمليات البحث حول  ما هي شروط احلال السيارات الملاكى القديمة فى مصر 2021 التى جاءت ضمن المبادرة الرئاسية  تحت عنوان إحلال وتجديد السيارات القديمة.    شروط احلال السيارات الملاكى القديمة فى مصر 2021

وجاءت شروط مبادرة إحلال السيارات القديمة على النحو التالي:.  المرحلة الأولى بـ70 ألف سيارة منهم 55 الف أجرة وملاكي و15 ألف ميكروباص، وستكون سيارات تجميع محلي، كما تستهدف المرحلة الثانية يتم الاتفاق مع شركات عالمية للعمل في المشروع، و أن لا يقل سن العميل المراد تحويلها، عن 21 عاما، وألا يزيد عن 55 عاما، عند تسديد الأقساط، كما  يجب على المتقدم أن يكون حاصلا على رخصة قيادة، وبشرط أن تكون سارية، و يكتب العميل  تعهد بالالتزام بأداء المبلغ المستحق على السيارة، حسب شروط السداد واثبات القدرة المالية للسداد.

وتضم الشروط بيان إجمالي الدخل الشهري، أو تقديم المستندات التي تدل على ملكية عقارية أو حيازة أرض، أو وديعة بالبنك.

 لينك موقع تسجيل احلال السيارات الملاكى 2021

وأعلنت وزارة التجارة والصناعة، إطلاق مبادرة إحلال السيارات، وطالبت المواطني بالتسجيل عبر هذا الموقع

 www.gogreenmasr.com.

ويمكنك التواصل على الخط الساخن 16733.

ومن الخيارات المتاحة أمام المواطنين الراغبين في إحلال سياراتهم المتهالكة بأخرة جديدة تعمل بالغاز الطبيعي،ما أعلنت عنه مجموعة "جي بي غبور أوتو"، الوكيل الحصري لعلامة هيونداي الكورية الجنوبية في مصر، حيث  تبدأ أسعار هيونداي إلنترا HD موديل 2021 من 235.000 جنيه، كما تبلغ هيونداي أكسنت RB أسعار رسمية تبدأ من 209.000 جنيه.

الجدير بالذكر أنه يضاف إلى السعر الشرائي لجميع الموديلات المتاحة، تكاليف تحويل السيارة للعمل بالوقود المزدوج والذي يتراوح بحسب وزير التجارة والصناعة ما بين 8 إلى 9 آلاف جنيه.

وكانت نفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، قالت إن الوزارة تعمل على دراسة طلبات المقدمه وذلك من خلال التنسيق مع وزارة الداخلية والمالية وأيضًا البنوك المشاركة،و وزارة التنمية المحلية، لافتة إلى أن جميع بنوك القطاع المصرفي مشاركة في المبادرة.

 

وحول شروط احلال السيارات الملاكى القديمة فى مصر 2021، أضافت جامع أن الشروط موحدة في جميع البنوك، وذلك  تيسيرًا على المواطن لمن يرغب منهم  في احلال السيارة سواء أجرة ملاكي أو ميكروباص، مشيرًا إلى أن ألف 20 أنشأوا حسابات على الموقع ومن تقدم بشكل فعلى تجاوز 10 ألاف طلب.