الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

قبل انتهاء الموعد.. خطوات تسجيل قراءة عداد الغاز المنزلي غاز مصر 2021

الثلاثاء 12/يناير/2021 - 06:23 م
قبل انتهاء الموعد..
قبل انتهاء الموعد.. خطوات تسجيل قراءة عداد الغاز المنزلي غاز

شهد موقع جوجل اليوم الثلاثاء الموافق 12-1-2021 الكثير من معدلات البحث حول خطوات تسجيل قراءة عداد الغاز المنزلي غاز مصر 2021، وفقًا للخطة الاستراتيجية التى وضعتها الدولة المصرية في عملية المكينة وتخفيف تكدس المواطنين على مقرات الخدمات والمصالح في ظل انتشار فيروس كوفيد-19؛ أطلقت شركة الخدمات البترولية التجارية " بتروتريد" أكثر من وسيلة للإبلاغ عن قراءة عداد الغاز المنزلية منها عبر الموقع الإلكتروني لها،وذلك بعدم القرار الآخير الذي ينص على عدم دخول المحصلين المنازل لحين إنتهاء أزمة كورونا.

 خطوات تسجيل قراءة عداد الغاز المنزلي غاز مصر 2021

ويقدم أصول مصر لقرائه خطوات كيفية  تسجيل قراءة عداد الغاز المنزلي غاز مصر 2021.

 يتم الاستعلام عن فاتورة الغاز المنزلي بواسطة الرقم القومي إليكترونيًا، من خلال الموقع الخاص بشركة الخدمات البترولية التجارية " بتروتريد" عبر هذا الرتبط https://www.petrotrade.com.eg/web/.

وتأتي الخطوات على النحو التالي: الدخول لموقع تسجيل قراءة الغاز " بتروتريد "ومن ثم الضغط على اختيار تسجيل قراءة الغاز، بعدها اختيار المحافظة أو المنطقة التي يتواجد بها عداد الغاز، والقيام بتسجيل البيانات المطلوبة وهي رقم الشقة والعمارة والرقم الفرعي والقطاع ويتم الاستدلال عليهم من خلال إيصال غاز سابق، وتدوين الأرقام الموجودة في الصندوق الأسود، واخيرًا الضغط على تسجيل القراءة ويتم تحميل البيانات لذلك فيرجى الانتظار حتى تظهر رسالة تم تسجيل قراءتك بنجاح.

ويمكن تسجيل قراءة العداد من خلال الاتصال بالخط الساخن 1122 والتواصل مع أحد ممثلي بخدمة العملاء كما يمكن التعرف على قراءة عداد الغاز من خلال الاتصال عبر رقم التليفون الأرضي (٢٢٦٠١٣٨١) ورقم طوارئ الغاز 129.

 قراءة عداد الغاز المنزلي غاز مصر 2021

الجدير بالذكرأن شركة الخدمات البترولية التجارية " بتروتريد"  وفرت طرق لسداد فواتير الغاز إلكترونيا عبر موقعها، عن طريق تطبيق محفظة البنك الأهلي وتطبيق محفظة بنك مصر وكذلك من خلال مكاتب البريد وايضًا من خلال كافة منافذ شركات التحصيل الإلكتروني المنتشرة عبر الجمهورية.

كما يمكنك الاستعلام عن الفاتورة من يوم 1 الى يوم 15 من كل شهر، وبعدها يتم سداد الفاتورة الشهرية ابتداء من يوم 6 من الشهر الى نهاية نفس الشهر.