الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

جمعية رجال الاعمال المصريين تتوقع نشاط الطلب على العقارات فى 2021 وارتفاعات سعرية تصل الى 20 %

الخميس 14/يناير/2021 - 04:51 م
أصول مصر

فتح الله فوزي : الطلب على العقار فى تزايد مستمر وارتفاع مواد البناء سيرفع  الأسعار 

توقع المهندس فتح الله فوزي، نائب رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين ورئيس لجنة التشييد ، ارتفاع أسعار العقارات خلال العام الجاري، وذلك بسبب ارتفاع سعر الحديد وكذلك مواد البناء، لافتًا إلى أنه مع ارتفاع أسعار الخامات الأساسية ترفع أسعار المتر المربع.

وأوضح نائب رئيس جمعية رجال الأعمال ، أن الطلب على السوق العقاري في تزايد مستمر، مؤكدًا أن ارتفاع أسعار العقارات لن يؤثر في الطلب عليها.

أحمد الشناوي : العقارات الحصان الرابح خلال العام الجاري وتخفيض الفوائد البنكية يدفع بالاستثمارات 

وقال أحمد الشناوي، عضو لجنة التشييد بجمعة رجال الأعمال المصريين، أن العقارات هى الحصان الرابح في 2021 ، متوقعاً انتعاش السوق العقاري خلال المرحلة القادمة.

وتوقع عضو لجنة التشييد بجمعة رجال الأعمال المصريين ارتفاع الأسعار بنسبة من 15% الى 20 %، وذلك لعدة أسباب منها ارتفاع أسعار مواد البناء واتجاه البنك المركزى لتخفيض الفوائد البنكية على الودائع ، هذا بالإضافة إلى إلغاء شهادتى بنك مصر والأهلى، مشيدًا بدور الدولة في دعم قطاع التشيد والبناء و قطاعات التطوير العقارى.

علاء فكرى : ارتفاع العائد على الاستثمار فى العقار يجعلها الخيار الامثل

وأكد المهندس علاء فكري ، عضو جمعية رجال الاعمال المصريين ، أن العام الجاري سيشهد تنامى فى الطلب على العقار نتيجة لعدة عوامل أهمها انخفاض الفائدة المصرفية وهو الامر الذى سيدفع باصحاب السيولة النقدية للبحث عن مخزن آمن للقيمة يضمن تحقيق عوائد متزايدة وهو ماينطبق على العقار بصورة تامة مشيراً الى ان العائد على الاستثمار فى العقار أعلى حاليا من الاستثمار فى الودائع وذلك بحساب التضخم .

واشار الى ان خفض الفائدة سيسهم ايضا فى الاسراع من معدلات الانشاءات والتنمية فى القطاع العقاري فالشركات تستطيع الحصول على قروض بنكية بفائدة حوالى 10 % وهو امر مختلف تماما عن عام 2017 والذى كانت تصل فيه الفائدة على الاقراض 24 % بما دفع العديد من المستثمرين عن الاحجام عن تلك الالية التى تزيد من الاعباء الملقاة على كاهل المستثمر .

وشدد على ان الاصلاحات الاقتصادية التى تمت فى السنوات الاخيرة مكنت الاقتصاد من مقاومة الآثار السلبية لجائحة كورونا كما ان القطاع العقاري دائما مايثبت قدرته على الصمود وتخطى الصعاب ولم يحدث فى مصر انخفاض للعقار على مدارالسنوات الماضية .