الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

فرج عامر: أرفض إلغاء تقنية «VAR».. وسموحة هدفه  المربع الذهبي

الخميس 21/يناير/2021 - 05:35 ص
أصول مصر

قال المهندس محمد فرج عامر أحد رواد الصناعة والاقتصاد المصري ومؤسس مجموعة «فرج الله» للصناعات الغذائية التي يعود تاريخ تأسيسها إلى عام 1973ورئيس «نادي سموحة» إن  الفريق لديه طموح خلال الموسم الجاري إلى الوجود في المربع الذهبي لبطولة الدوري الممتاز والمشاركة في البطولات الإفريقية، بالإضافة إلى احتلال مراكز متقدمة في مختلف الألعاب الجماعية والفردية.

وأضاف خلال حواره لـ "أصول مصر"، أن نادي سموحة أثرى الكرة المصرية بالعديد من اللاعبين المميزين الذين أصبحوا الآن القوام الرئيسي لمنتخب مصر، وكذلك العديد من المدربين المميزين الذين منحهم النادي الثقة الكاملة وأصبحوا الآن من أنجح مدربي الدوري المصري والمنتخبات، ومنهم الدكتور ميمي عبد الرازق وطارق العشري وحمادة صدقي وربيع ياسين ومؤمن سليمان، كما دعمت إدارة النادي كبار المدربين الذين تولوا إدارة الفريق في أوقات سابقة نحو تحقيق نجاحات، مثل شوقي غريب وحلمي طولان.

وأوضح أن فريق سموحة خسر دوري 2014 بهدف اعتباري وكان له الحق في مباراة فاصلة مع النادي الأهلي الذي فاز بالدوري واحتل سموحة المركز الثاني.

وأشار إلى أن النادي كان الأحق بكأس مصر موسمي 2014 و2018 من نادي الزمالك، ويعتبر بطل الكأس الحقيقي في الموسمين.

وأضاف أن الإدارة وفَّرت على مدار المواسم الماضية كامل الدعم لفريق كرة القدم وللألعاب الفردية والجماعية، وقام النادي بإخراج أبطال في جميع الألعاب، وحقَّق فريق كرة القدم مواسم رائعة، منها حصوله على المركز الثاني بالدوري الممتاز في 2014، ودائمًا ما يوجد في مراكز المقدمة، ووصل إلى الدور قبل النهائي في دوري أبطال إفريقيا وشارك في الكونفدرالية مرتين متتاليتين.

وأكد فرج عامر أنه لا مساس بقوام الفريق حاليًّا ولا نية لبيع مهاجم الفريق، حسام حسن، خلال الموسم الجاري لعدم وجود بديل مناسب.

وأشار إلى أن العروض المقدَّمة لشراء اللاعب لا ترتقي حتى الآن لقيمته التسويقية الحقيقية، وحال وصول عرض مناسب نهاية الموسم الجاري ستتم الموافقة عليه.

وتابع: «لا أتدخل في تشكيل الفريق على الإطلاق، ولدينا لاعبون مميزون للغاية، وأتمنى التوفيق للفريق في المباريات المقبلة». وعن رؤيته للكرة رفض فرج عامر فكرة إلغاء تقنية حكم الفيديو المساعد في ظل الأزمة التي يعاني منها اتحاد الكرة بسبب تكاليف الاعتماد على «VAR».

وقال: «العالم بالكامل يقوم بتطبيق تقنية الفيديو ولا يجب أن نتراجع عن الأمر في مصر، وأرفض فكرة الإلغاء، وأعتقد أن ما يحدث مجرد مناورة من اتحاد الكرة لتتحمل الأندية جزءًا من التكاليف»… إلى نص الحوار كامل محمد فرج عامر في حوار مميز لـ«أصول مصر»: سموحة يضخ 8 مليارات جنيه استثمارات بالعلمين الجديدة